عادي

أمريكي رفض تقاسم ذهبية القفز فحصل على فضية

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شيلبي ماكوين رفض تقاسم الذهبية
برشم مع البرونزية وكير الذهبية وماكوين الفضية

متابعة: ضمياء فالح

شهدت منافسات القفز العالي في أولمبياد باريس رفض الأمريكي شيلبي ماكوين تقاسم الميدالية الذهبية مع منافسه النيوزيلندي هاميش كير بعد تساويهما في المحاولات الفاشلة 11 مرة.

وكانت منافسات أولمبياد طوكيو شهدت سيناريو مشابه بين القطري معتز برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري وقبل حينها برشم بتقاسم الذهبية، لكن ماكوين رفض وانتهى به الحال بنيل فضية.

وفي التفاصيل، تم وضع العارضة في مكان مرتفع جداً يصعب معه عبورها على اللاعبين اللذين حاولا 11 مرة ولم ينجحا لدرجة أن اللوح لم يعد يكفي لتسجيل النتائج.

وكان اللاعبان بإمكانهما أن يسلما بنتيجة التعادل ويحصدا الذهبية المشتركة، لكن ماكوين رفض، لذا قررت اللجنة إنزال العارضة وبعد فشلهما في العبور قررت إنزالها مرة أخرى، لينجح كير في عبورها بارتفاع 2.34 متر ويحصد الذهبية، أما شيلبي فربما تمنى لو رضي بالذهبية المشتركة إذ حصد الفضية بارتفاع 2.36 متر، لكنه اعترف لاحقاً بأنه كان يفكر في جائزة ال50 ألف دولار (المقدمة لصاحب الذهبية ) وقال: «قطعاً فكرت بالحصول على الجائزة، لدي عائلة لأطعمها».

وشهدت المنافسات فشل تامبيري في جميع محاولاته الثلاث لعبور 2.27 متر وشعر بخيبة أمل وجاء صديقه برشم، الذي حصد البرونزية، لمواساته وتبين أنه يعاني مشكلة حصى بالكلى ونشر صورته في سيارة الإسعاف على حسابه في إنستغرام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yffwc5np

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"