عادي
عدّل حدود المنطقة الإنسانية

الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة في خان يونس

13:25 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات

أصدر الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، أمراً جديداً للفلسطينيين في خان يونس بقطاع غزة، بإخلاء مناطق جديدة، وعدّل حدود المنطقة الإنسانية، مما أجبر عشرات الآلاف من السكان والأسر النازحة الفلسطينية على المغادرة وسط الظلام، بينما كان دويّ انفجارات ناجم عن قصف بالدبابات يتردد حولهم.

  • لم تعد «منطقة إنسانية»

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن منطقة الجلاء في خان يونس لم تعد ضمن ما سماه «المنطقة الإنسانية»، مضيفاً أن قواته ستنفذ عمليات عسكرية في هذه المنطقة ضد حركة «حماس».

وتابع الجيش، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن تعديل حدود «المنطقة الإنسانية» جاء «لوجود معلومات استخباراتية دقيقة عن إنشاء حماس بنية إرهابية في المنطقة».

  • عودة الدبابات

وفي خان يونس بجنوب القطاع، شملت تعليمات الإخلاء أحياء في الوسط والشرق والغرب، مما يجعلها من أوسع أوامر الإخلاء في الصراع المستمر منذ أكثر من 10 شهور، وتأتي بعد يومين من عودة الدبابات إلى شرق المدينة.

ونُشرت أوامر الإخلاء على منصة «إكس» وعبر رسائل نصية وصوتية على جوالات السكان، تقول: «من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية المستحدثة... المنطقة التي توجدون فيها تعدّ منطقة قتال خطِرة».

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف نحو 30 هدفاً عسكرياً ل«حماس» خلال الساعات ال24 الماضية، بما في ذلك بنية عسكرية ومواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومرافق لتخزين الأسلحة.

وأدت السبت غارة جوية إسرائيلية على مدرسة في مدينة غزة لجأ إليها فلسطينيون نازحون، إلى مقتل 90 شخصاً على الأقل، مما أثار غضباً دولياً.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مركز قيادة لحركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي»، وقتل 19 مسلحاً، وهو ما وصفته الحركتان بأنه مجرد محاولة للتبرير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a6az592

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"