عادي

الاثنين.. اليوم الأكثر حرارة في بريطانيا خلال 2024

21:16 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت السلطات البريطانية، أن اليوم الاثنين، كان الأكثر حرارة في العام في المملكة المتحدة حتى الآن، إذ وصلت درجة الحرارة إلى 34.8 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) في كامبريدج.
واقتصرت درجات الحرارة المرتفعة على وسط وجنوب إنجلترا، وتم وضع تنبيهات صحية لملايين الأشخاص، بينما شهد آخرون بداية أكثر رطوبة لليوم، مع هطول أمطار غزيرة في الشمال - حيث تم وضع تحذير من عاصفة رعدية.
وقال خبراء الأرصاد الجوية، إن يوم الاثنين سيشهد ذروة ارتفاع الحرارة الحالي، مع انخفاض درجات الحرارة مع استمرار الأسبوع.
ويتوقع أن تشهد لندن والمقاطعات المحلية أحر طقس. وتجاوزت درجات الحرارة بالفعل 30 درجة مئوية في لندن بحلول منتصف نهار الاثنين، ووصلت الحرارة في مواقع عدة إلى أكثر من 32 درجة مئوية بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.
وصلت درجات الحرارة في أجزاء مختلفة من لندن إلى 33 درجة مئوية - كما تم تسجيل درجات حرارة 32 درجة مئوية في مناطق بلانكشير.
وتشمل التنبيهات الصحية، التي أصدرتها وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، من الحرارة المرتفعة، شرقي وغرب ميدلاندز، وشرق إنجلترا، وجنوب شرق وجنوب غرب، وشمال غرب ولندن. من المقرر أن تنتهي بحلول صباح الأربعاء.
وتصدر التنبيهات خلال فترات الطقس الحار التي من المرجح أن تؤثر فقط في أولئك المعرضين للخطر بشكل خاص، مثل كبار السن، أو أولئك الذين يعانون ظروفاً صحية قائمة.
وكان اليوم الأكثر سخونة في عام 2024 قبل يوم الاثنين هو 30 يوليو، عندما وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية في منطقتين في لندن.
قال مكتب الأرصاد الجوية إنه من غير المرجح أن تتجاوز الأرقام 40.3 درجة مئوية المسجلة في كونينجسبي، لينكولنشاير في يوليو 2022 - وهي أعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في المملكة المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hxfchux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"