عادي

مدرب شباب الأهلي يتمسك بالثقة قبل لقاء الغرافة

18:38 مساء
قراءة دقيقتين
1

يطمح شباب الأهلي إلى التأهل لمنافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة عندما يحل ضيفاً الثلاثاء على الغرافة القطري في استاد البيت في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي الثاني.
وكان شباب الأهلي حقق فوزاً كبيراً في الدور التمهيدي الأول بتخطيه سباهان الإيراني 4-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1).
وقال البرتغالي باولو سوزا مدرب شباب الأهلي: نخوض مواجهة صعبة أمام فريق قوي ويملك لاعبين مميزين، وجهازاً فنياً مستقراً منذ فترة، نحن نلعب بهويتنا التي نسعى إلى تثبيتها، أنا سعيد بتطبيق أفكاري من قبل اللاعبين، وأتمنى أن نؤدي مباراة متزنة ونحقق النتيجة المطلوبة.
‏واعتبر المدرب البرتغالي أن المباراة أمام الغرافة ليست مثل مواجهة سباهان في المرحلة السابقة، وسيتم التعامل مع لقاء الغرافة بشكل مختلف، مؤكداً أن الفريق يملك الطموح والقدرة للمنافسة في كل البطولات.
من جهته،قال مدرب الغرافة البرتغالي بيدرو مارتينز "هي مباراة مفصلية لا تقبل سوى الفوز، نأمل الظهور بكامل التركيز وتحقيق هدفنا ببلوغ المرحلة المقبلة من البطولة. نحن في بداية الموسم ولم نصل لكامل الجاهزية البدنية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للخروج بالنتيجة التي نطمح لها".
وفي حين فاز شباب الأهلي على سباهان في مباراته الأولى،سقط الغرافة في فخ التعادل دون أهداف أمام الخور الصاعد حديثاً السبت في المرحلة الأولى من الدوري القطري.
وكان آخر لقاء جمع بين الغرافة وشباب الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022 انتهى لمصلحة "الفرسان" 8-2 في الرياض بالسعودية.
نظام البطولة
ويشارك في المسابقة المستحدثة 24 فريقاً، 12 في كل من مجموعتي الغرب والشرق. تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يُلعب بنظام الذهاب والإياب.
وحلّ دوري أبطال آسيا مكان المسابقة القارية السابقة (دوري أبطال آسيا) التي تُوّج العين بنسختها الأخيرة.
وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، على أن يحصل البطل على 12 مليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydfd3fab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"