عادي

نهيان بن مبارك: شبابنا قادرون على البناء والتنمية

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك

أبوظبي: «الخليج»
أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الشباب الإماراتي هم الفئة الأولى بالرعاية، بل إنهم على رأس أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لأننا على ثقة بأنهم العنصر الأهم، القادر على بناء عالم يعمّه السلام، والأمل، والفرص، والرخاء.
وأشار بمناسبة اليوم الدولي للشباب، إلى ضرورة تمكين الشباب أن يصبحوا مواطنين فاعلين ومتحمّلين للمسؤولية، وعلى قدر كبير من الثقة، ومؤهلين لكل التحديات، وقادرين على أن يكونوا في المقدمة دائماً.
وأضاف بمناسبة اليوم الدولي للشباب: «نفخر بكل ما يقدمه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، من دعم ورعاية مساندة، وما يبذله من جهود من أجل الشباب، بداية من التعليم والتأهيل، ثم منح الفرص في مختلف المجالات، ما يحفز القدرات ويستثمر الطاقات، ويطلق الإبداع والابتكار، ولعل البيئة الإماراتية القائمة على التسامح والتعايش، تمنح الجميع فرصاً متساوية للتعبير عن قدراتهم، والاستفادة من الفرص المتاحة».
وأوضح أن حجم الدعم الذي يحصل عليه شباب الإمارات يتحدث عن نفسه من خلال نتائجه المبهرة، حتى أصبحوا مؤهلين ليكونوا قادرين على البناء، والتنمية، والتقدم، والنهضة.
وتابع الشيخ نهيان بن مبارك: «إنني أفخر كثيراً بأبناء وبنات الإمارات، الذين يسعون دائماً بعملهم، وعلمهم، وجهودهم المباركة، لتحويل الانتماء للوطن والولاء لقيادته والمواطنة الصالحة من مجرد كلمات، أو مشاعر نُحسّ بها جميعاً، إلى مبادرات وأفعال، تجعل منهم قادة للمستقبل، وداعمين لمجتمعهم، ووطنهم، وتمكنهم من جعل التنمية والنهضة والحفاظ على القيم الإماراتية الأصيلة ثقافة مجتمعية، وهدية إلى الأجيال الجديدة».
ولفت إلى أن حاضر الشباب في الجامعات وفي مجالات العمل المختلفة، يطمئن إلى أن مستقبل إماراتنا الحبيبة سيكون رائعاً، ومزهراً، فهؤلاء الشباب العاشقون لوطنهم، والواثقون بقدراتهم لديهم من الإمكانات ما يجعلهم قادرين على أن يضعوا وطنهم في مقدمة دول العالم.
واختتم قائلاً: «أهنئ كل شباب الإمارات والعالم بيومهم الدولي وأتمنى لهم دوام التقدم والنجاح، وأدعوهم إلى الاستفادة مما تقدمه الإمارات لتعزيز قدراتهم، وتمكين أنفسهم من مواجهة المستقبل بعزيمة لا تلين، تجسد كل آمال الوطن وقيادته فيهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ntz5ekz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"