عادي
58 مزارعاً يتنافسون في مسابقة الليمون بالمهرجان

نهيان بن مبارك: «ليوا للرطب» يحافظ على النخلة ومنتجاتها

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن مهرجان ليوا للرطب يمثل منصة مهمة ويلعب دوراً كبيراً في المحافظة على النخيل والاهتمام بالصناعات المرتبطة بها، وتشجيع المزارعين على التوسع في هذا المجال؛ باعتباره دعامة أساسية ومهمة لتحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن اهتمام المهرجان بالزراعة بشكل عام، من خلال طرحه للمسابقات التي تعنى بالرطب والفاكهة وبرامج متنوعة تعزز مشاريع صون التراث.
واستمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال زيارته الدورة العشرين من مهرجان ليوا للرطب، أول أمس، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بتنظيــم هيئة أبوظبي للتراث، إلى شرح موجــز من عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، حول أبرز المســابقــات والفعـــاليات التي يتضمــنها المهــرجان؛ ومـنــها «مزاينة الرطب»، و«مسابقـــات الفــواكه»، و«المزرعـــة النمــوذجية»، و«أجمل مجسم تراثي»، و«أجمل مخرافة رطــب»، وآلية المشاركة والتحكيم.
كما التقى أعضاء لجان التحكيم واللجان المنظمة، وزار أجنحة الجهات الراعية والداعمة والمشاركة من الجهات الحكومية والخاصة، وأركان المصانع والشركات والمحال العاملة في القطاع الزراعي.
كما شهدت مسابقة الليمون بفئتيها (المحلي والمنوع) بالمهرجان، منافسات بين 58 مزارعاً قدموا نحو 600 كيلوجرام، ضمن مسابقات الدورة الـ 20.
وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين بمسابقتي الليمون المحلي والليمون المنوع بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة والراعية ومزارعين.
وأظهرت النتائج في مسابقة الليمون المحلي تقدم خالد سيف العليلي إلى المركز الأول.
وحصد المركز الأول في مسابقة الليمون المنوع علي عتيق الهاملي.
وتسلمت لجنة تحكيم مزاينة الرطب صباح اليوم مشاركات مزاينة رطب «الخلاص» ضمن الشوط المفتوح وشوط مزارع منطقة العين.(وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/493djksy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"