عادي
لتسهيل المعاملات والإجراءات

تعاون بين «دبي البحرية» و«جلف كرافت»

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الشراكة
خلال توقيع الشراكة

دبي:«الخليج»
وقعت سلطة دبي البحرية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، لتسهيل إجراءات تقديم خدمات تسجيل الوسائل البحرية للمتعاملين.
وقع الاتفاقية الشيخ الدكتور سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، وعبير محمد الشعالي، نائب العضو المنتدب لشركة «جلف كرافت».
وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان في إنشاء نافذة موحدة يتم من خلالها القيام بعملية إجراءات تسجيل وترخيص الوسائل البحرية في دبي وذلك في سبيل تعزيز العمل المشترك في هذا النطاق، حيث سيكون بإمكان المتعامل شراء الوسيلة البحرية من منافذ البيع التابعة لشركة «جلف كرافت» وتسجيلها مباشرة عبر نظام سلطة دبي البحرية الإلكتروني، وضمن إطار قانوني تحكمه الاتفاقية المبرمة.
وأوضح الشيخ سعيد بأنه ووفقاً لرؤية واستراتيجية سلطة دبي البحرية بشأن تكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، فإن توقيع الاتفاقية مع شركة «جلف كرافت» تسهم في تحقيق التوجهات الحكومية بشأن تسهيل إجراءات المتعاملين.
وأكد الشيخ سعيد حرص سلطة دبي البحرية في العمل بشكل وثيق مع الشركاء لتحقيق توجهات السلطة بشأن تنظيم ترخيص الوسائل البحرية العاملة في دبي، عن طريق تعزيز سبل التعاون بين جميع الجهات المعنيّة وبدعم جميع الإمكانات والآليات المطلوبة، وبعد التحقق من استيفاء كافة المواصفات الفنيّة المعتمدة في الوسيلة البحرية وبغرض التأكد من التزامها بتطبيق المعايير والاشتراطات والأنظمة، لضمان سلامة مستخدميها.
من جانبها أكدت عبير محمد الشعالي، نائب العضو المنتدب لشركة «جلف كرافت»، أن مذكرة التفاهم مع سلطة دبي البحرية تهدف إلى تطوير وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالوسائل البحرية، بما في ذلك تسجيل السفن وترخيصها وتفتيشها، ما يوفر وقت وجهد المتعاملين ويحقق رضاهم.
وأثنت الشعالي على جهود سلطة دبي البحرية في تسهيل الإجراءات واختيار «جلف كرافت» كشريك لتقديم الخدمة بالنيابة عنها، بما يختصر إجراءات العملية وإتمامها من منفذ البيع مباشرة، معربة بأن هذه الشراكة ستعزز جاذبية القطاع البحري في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryb2hzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"