عادي
بمشاركة رؤساء ووفود 8 جامعات عربية

«جامعة الشارقة» تستضيف اجتماع مجلس إدارة المجلس العربي للتدريب والإبداع

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع
المشاركون في الاجتماع

الشارقة: «الخليج»
عقد مجلس إدارة «المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي» المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية، اجتماعه الدوري الحادي والثلاثين للعام (2024-2027) في رحاب جامعة الشارقة، برئاسة الدكتور نذير عبيدات، رئيس الجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس مجلس الإدارة، وحضور الدكتور عمرو سلامة، الأمين العام للاتحاد، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتور فواز الزغول، مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وبمشاركة رؤساء ووفود من 8 جامعات عربية، لمناقشة النظام الأساسي للمجلس، ومتابعة تنفيذ قراراته السابقة، واستعراض أنشطة المجلس لعام 2024، ومناقشة مشروع منصة التدريب العربي الإلكترونية.
افتتح الاجتماع الدكتور عمرو سلامة، بكلمة ترحيبية، موجهاً الشكر لجامعة الشارقة عضو اتحاد الجامعات العربية، على استضافتها لاجتماع المجلس. مؤكداً أهمية دور مجالس الاتحاد في تقديم أفضل الممارسات للمجتمع العربي، عبر الجامعات العربية. مشيداً بدور المجلس في التبادل الطلابي بين الجامعات العربية، للتدريب واكتساب الخبرات، والاطلاع على مختلف الثقافات عبر عقد الملتقيات والأنشطة والمسابقات السنوية.
كما أشار إلى أهم التعديلات والقرارات في النظام الأساسي للمجلس، كزيادة عدد اجتماعات مجلس الإدارة، لمتابعة سير أعمال المجلس، وضم الخبراء في المجال من خارج الجامعة لإثراء عمل المجلس، بالاستفادة من خبراتهم.
ونقل الدكتور حميد مجول النعيمي، تحيات سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة للحضور. معرباً عن اعتزازه باستضافة الاجتماع في مقر الجامعة. مؤكداً أهمية تبادل الخبرات الأكاديمية والعملية في تدريب وتطوير الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية، لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم وأفكارهم الإبداعية التي تواكب سوق العمل. موضحاً استعداد الجامعة للمساهمة في توفير جميع الإمكانات والتسهيلات لدعم أعمال المجلس.
ورحب الدكتور نذير عبيدات بالحضور، مبيناً أهمية هذا الاجتماع الذي يسعى إلى سدّ الفجوة بين المفاهيم النظرية والتطبيقية في سوق العمل. مؤكداً ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوّة من هذا المجلس في تدريب الطلبة في الجامعات العربية، وتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلبة وتعزيز مهاراتهم المتخصصة. موضحاً أن المجلس استعرض التجارب التدريبية للطلبة في العام الماضي، وما سيعمل عليه لزيادة فرصهم التدريبية.
واختتم الاجتماع بتكريم أعضاء مجلس الإدارة بدرع المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وزيارة لمقر «أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك» التابعة لجامعة الشارقة' حيث تجول خلالها الوفد بين المرافق والمنشآت العلمية التي تضم مختبرات علوم الفضاء والمراصد وقبة الشارقة الفلكية، والتعرف إلى المعارض الفضائية والفلكية.
حضر الاجتماع الدكتور مشتاق طالب الندا، من جامعة الأنبار بجمهورية العراق، والدكتور بلقاسم شلوف، من جامعة ليبيا المفتوحة، والدكتور محمد سعيد الشعيبي، من جامعة تعز اليمنية، والدكتور عماد الزير، من جامعة فلسطين الأهلية، والدكتورة هالة المنوفي، عضو مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور نضال عيشة، نائب رئيس جامعة الزرقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمهندس جهاد الخراز، مساعد مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي-أمين السر، والدكتور معاذ جاسم، عضو اللجنة التنفيذية للمجلس العربي من جامعة الأنبار بجمهورية العراق، والدكتورة لينا البيطار، مدير الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور المعز الشفرة، رئيس جامعة تونس المنار، ورنا قباني، ممثلة جامعة الشارقة في المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6zzah6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"