عادي
باقة من الورش والجلسات الموجهة للأطفال

«درر الحكايات وجواهرها» في «الشارقة للتراث» حتى 22 أغسطس

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
إسراء الملا

تحت شعار «درر الحكايات وجواهرها»، أطلقت المدرسة الدولية للحكاية التابعة لمعهد الشارقة للتراث، الاثنين، فعاليات الموسم الثاني لبرنامجها الصيفي السنوي لعام 2024، والذي يضم باقة من الورش التعليمية والجلسات الحكائية الموجهة للأطفال، يقدمها نخبة من الحكواتيين والحكواتيات الإماراتيين، وبالشراكة مع مجموعة من الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، حيث من المقرر تنظيم فعاليات البرنامج الصيفي في كل من مسرح المعهد وبيت الحكمة.
وقالت إسراء الملا، مدير المدرسة الدولية للحكاية: «يستهدف البرنامج توفير مساحة ثرية للأطفال واليافعين خلال إجازة الصيف من خلال تقديم فقرات وورش تمتزج فيها المعرفة والتدريب بالتسلية والترفيه في قوالب تثقيفية مشوقة، من خلال الورش والحكايات التي تسهم في تمكين المشاركين من قضاء وقت نافع ومثمر، وبما يهيئهم لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي بات على الأبواب».
وأشارت الملا إلى أن البرنامج يندرج ضمن خطة الفعاليات المجتمعية التي يتبناها المعهد خلال موسم الصيف الحالي، والذي شهد سلسلة حافلة من الأنشطة والبرامج المتنوعة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.
ووجهت شكرها البالغ إلى الجهات الحكومية المشاركة في دعم البرنامج الصيفي لمدرسة الحكاية الدولية من خلال استضافتها للرحلات الطلابية الزيارة إلى مواقع هذه الجهات، ممثلة في المكتب الثقافي التابع للمجلس الأعلى للأسرة بالشارقة، وبيت الحكمة، ومؤسسة ربع قرن للمسرح وفنون العرض، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومجموعة كلمات، والأرشيف والمكتبة الوطنية.
فعاليات شيقة
يذكر أن فعاليات البرنامج تنظم خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 1 ظهراً، حيث حظي الأطفال في يوم الافتتاح بالمشاركة في عدد من الفعاليات الشيقة، تضمنت ورشة (لنصنع معاً مسرح الدمى) قدمتها عفراء العويس، وقصة (برواز الحكاية) من تقديم المدرسة الدولية للحكاية.
فيما شهد اليوم الثاني 4 فعاليات، حيث قدمت المدرسة الدولية للحكاية ورشة (دميتي الورقية تشبهني)، وبدوره نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن سلسلة حكايات القيم الإماراتية حكاية (النوخذة ومغاصات اللؤلؤ)، بينما قدمت عائشة خليفة ورشة (سحر الحكايات بالقصاصات الورقية)، لتختتم الفعاليات بورشة (كيف تصبح راوياً وتروي حكايتك؟) والتي أدارها أحمد المازم.
ويستضيف بين الحكمة، الخميس، فعاليات اليوم الثالث من البرنامج الصيفي، من خلال 4 فعاليات أيضاً، حيث تقدم هند الخالدي (حكاية من الخيال)، وفاطمة العامري (في جعبتي حكاية)، وحمدة البلوشي (اقرأ مع صغارية)، قبل أن يختتمها المجلس الأعلى للأسرة بفقرة حكايات مستوحاة من كتاب (رسائل جوهرية) لسمو الشيخة جواهر القاسمي تحت عنوان (أمل الكتابة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22s299w7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"