عادي
للتشجيع على ممارسة رياضة ركوب الدراجات

«طرق دبي» تنجز صيانة إنارة 4 مسارات للدراجات والسكوتر

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسارات آمنة وواضحة الرؤية خلال المساء
أعمال الصيانة تعزز سلامة مستخدمي المسارات

دبي: «الخليج»
نفذت هيئة الطرق والمواصلات، أعمال الصيانة لــ 2173 وحدة إنارة في 4 مسارات للدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي بإمارة دبي، وهي: القدرة، وجميرا، وندّ الشبا، ومردف، ومشرف. وبذلك تؤكد الهيئة حرصها على توفير مسارات آمنة وضمان وضوح الرؤية خلال أوقات المساء، ومن ثم توفير جميع مقومات تشجيع الأفراد على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، والارتقاء بجودة الحياة ومستوى الرفاهية لسكان دبي وزوارها.
وقال عبدالله لوتاه، مدير إدارة صيانة الطرق ومنشآتها بمؤسسة المرور والطرق «توفر الهيئة المقومات والمرافق كافة، لضمان ممارسة الجمهور لهواياتهم ورياضاتهم في مسارات الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي. وتعدّ صيانة وحدات الإنارة من العناصر الرئيسة التي يتوجب الاهتمام بها، ومن ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى الحفاظ على أصولها والتأكد من جودتها وسلامتها، وزيادة عمرها التشغيلي وتعزيز استدامتها، ما يضمن وضوح الرؤية وسلاسة الحركة لمستخدمي المسارات، وفق أعلى معايير السلامة».
وأضاف «تنفذ الهيئة أعمال صيانة وحدات الإنارة، وفق خطط مجدولة سنوياً، وتنقسم إلى شقين: الصيانة الوقائية، للتأكد من الحالة التشغيلية لأعمدة الإنارة، وتنظيفها وتشحيمها، والتأكد من سلامة جميع الوصلات الكهربائية. أما الصيانة التصحيحية، فتُجرى في حال وجود عطل في شبكة الإنارة».
وأثنى لوتاه على جهود أفراد المجتمع وشركاء الهيئة، حيث إن أعمال الصيانة لا تقتصر على البلاغات الواردة من المفتشتين الميدانيين فقط، وإنما تُتسلّم عبر ملاحظات مستلمة مركز الاتصال التابع للهيئة وخدمة «مدينتي» عبر التطبيق الذكي للهيئة، إلى جانب بلاغات الشركاء من الجهات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44s8k63u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"