عادي
تصفيق حار للفريق الملكي والثلاثي المرعب

بداية «سوبر» لريال مدريد في حقبة «BMV»

19:53 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بكأس سوبر أوروبا

كانت حركة فنية رائعة من البرازيلي فينيسيوس في مطلع الشوط الثاني كافية لقيادة ريال مدريد إلى لقب كأس السوبر الأوروبي بالفوز على أتلانتا الإيطالي 2-صفر، ليصبح الفريق الملكي الأكثر تتويجاً في تاريخ المسابقة برصيد 6 ألقاب، متفوقاً على مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي ولكل منهما خمسة ألقاب.
وعانى ريال مدريد في الشوط الأول، وسط اندفاع هجومي كبير من أتلانتا، ولم يسدد لاعبو بطل إسبانيا أي تسديدة على مرمى الفريق المنافس، قبل أن يقوم فينيسيوس الغائب كلياً في الشوط الأول بعمل فني رائع ويمر عن مدافعين ثم يمرر «أسيست» لفيدريكو بالبيردي لاعب أوروغواي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 59، قبل أن يضيف الوافد الجديد الفرنسي مبابي مبابي الهدف الثاني بعدها بتسع دقائق بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة من غود بلينغهام.
وأثبت الثلاثي فينيسيوس ومبابي وبلينغهام جودته، وبدأ الحديث منذ الآن عن حقبة «BMV»، وهي اختصاراً للحرف الأول من أسماء اللاعبين الثلاثة.
ولم يتأثر ريال مدريد بضغط لاعبي أتلانتا العالي، وبدا أن ذلك ينسجم تماماً مع خطة المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يقوم على أسلوبه على الدفاع الجماعي، والارتداد بسرعة إلى الهجوم بنفس الكثافة من اللاعبين.
ونال كارلو أنشيلوتي لقبه الخامس في هذه المسابقة ليفك ارتباطه مع الإسباني بيب غوارديولا، كما نال البطولة رقم 14 مع ريال في مختلف المسابقات ليتساوى مع ميغيل مونيوس صاحب الرقم القياسي الحالي كأكثر المدربين إحرازاً للألقاب مع العملاق المدريدي في تاريخه.
اعتراف بصعوبة اللقاء
وقال أنشيلوتي بعد المباراة «إنه لشرف وامتياز أن أعيش هذه الليالي هنا، حيث نعاني، نقاتل ونفوز أيضاً».
وأضاف: «عانينا قليلاً في الشوط الأول، لأن أتلانتا ضغط كثيراً ويلعب جيداً على المستوى الدفاعي. في الشوط الثاني، تم فتح المباراة قليلاً، تأثروا بالإرهاق وحصلنا على مساحات أكبر. في الشوط الأول، فازوا في الكثير من المواجهات الثنائية وكنا نواجه صعوبات أكثر. مع المساحات، رودريغو، فينيسيوس ومبابي يكونون خطيرين جداً».
وبسؤاله عما قاله لبلينغهام، عقب المباراة، أجاب: «أخبرته أنه لعب شوطاً ثانياً رائعاً»، وأكد أن «الفريق قدم مباراة رائعة على المستوى الدفاعي».
من جهته، قال مبابي إنه «لا يوجد حد» لعدد الأهداف التي يمكنه تسجيلها، وعندما سُئل عما إذا كان يهدف إلى تسجيل 50 هدفاً هذا الموسم، قال «نحن في ريال مدريد، ليس لدينا حدود، إذا تمكنت من تسجيل 50 هدفاً، فلا بأس بـ 50، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز والتحسن كفريق، لأننا سنفوز كفريق».
وكتب مبابي على حسابه في منصة إكس: «اللقب الأول مع أفضل ناد في العالم، هيا بنا لتحقيق المزيد.. هلا مدريد».
تحسر غاسبريني
من جهته، تحسر جيان بييرو غاسبريني مدرب أتلانتا على نتيجة المباراة، رغم تقديم النادي الإيطالي 60 دقيقة ممتازة.
وقال غاسبريني: كنت واثقاً تماماً بقدرتنا على التسبب في مشاكل لريال مدريد بأسلوبنا، لكن المباراة تغيرت بعد هدفهم.
وأضاف: بدأنا بشكل جيد في الشوط الثاني وكانت لدينا فرصة كبيرة لبازاليتش، وأيضاً فرصة لوكمان التي قرر فيها بشكل غريب عدم التسديد بقدمه اليسرى والمرمى مفتوح.
وأكمل المدرب: لقد أهدرنا فرصة كبيرة بالنظر إلى كيفية سير المباراة وهذا يخيب أملي، يجب أن نكون أكثر دقة ونظهر المزيد من الجودة في هذه المواقف.
إشادة عالمية
وأشادت الصحف العالمية بفوز ريال مدريد وبالثلاثي الجديد الذي بدأ بالتكون وسيكون مرعباً ليس لإسبانيا وحسب، بل لأوروبا.
وعنونت صحيفة «ماركا» المدريدية:«(BMV) يمنحون ريال مدريد اللقب الأول»، في إشارة إلى تميز الثلاثي الهجومي بلينغهام ومبابي وفينيسيوس.
وقالت صحيفة «آس» الإسبانية «هذه فقط البداية»، مضيفة: الثلاثي الموهوب (بلينغهام ومبابي وفينيسيوس) أكدوا جاهزيتهم لتحديات الموسم الجديد مع ريال مدريد.
وقالت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية إن مبابي يسير على نهج كريستيانو رونالدو، حيث احتاج الأخير إلى 35 دقيقة لتسجيل أول أهدافه مع ريال مدريد، بينما احتاج مبابي إلى 68 دقيقة لإحراز هدفه الأول.
وعنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «بداية الحلم»، وأشارت إلى تصريحات مبابي عقب اللقاء «نحن ريال مدريد، ليس لدينا سقف، وأنا أيضًا ليس لدي سقف».
وأبرزت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية تصريحات كارلو أنشيلوتي التي قال فيها «أتالانتا فريق عظيم، لقد جعلونا نعاني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f6aycvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"