عادي
2.8 % نمو الإيرادات إلى 883 مليوناً..

«جلفار» تقلص خسائرها النصفية إلى 2.4 مليون درهم

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
داخل مصنع لإنتاج الأدوية
باسل زيادة
مقر الشركة في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت شركة «جلفار» عن نمو قوي في المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، بمبيعات 883.1 مليون درهم، مما يمثل نمواً بنسبة 2.8%.
وبلغت مبيعات الشركة في الربع الثاني، نحو 444 مليون درهم، بنمو 9.5% مقارنة بالربع السابق (ونمو ب +10.1% بالعملة الثابتة).
وقلصت الشركة خسائرها إلى 2.4 مليون درهم، مقارنة مع 45.7 مليون درهم في النصف الأول من 2023.
وتواصل إيرادات «بلانت فارماسيز» التابعة لشركة «جلفار» نموها القوي حيث بلغت المبيعات 576.9 مليون درهم للنصف الأول، مما يمثل زيادة بنسبة 8.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وشهدت الربحية تحسناً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام، حيث قامت الشركة بتقليل خسائرها الصافية الأساسية قبل الضرائب بمقدار 42.8 مليون درهم، وانتقلت من خسارة بمعدل 40.5 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي 2023، إلى ربح 2.3 مليون درهم لهذه الفترة من العام.
ربحية
وارتفع الربح الإجمالي قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال النصف الأول، بزيادة قدرها 55 مليون درهم من 53.4 مليون درهم إلى 108.4 مليون درهم، مما يدل على فعالية مبادرات الشركة لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف.
وبلغت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية 101 مليون درهم مقارنة بـ سالب 15.7 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي مدفوعة بمبادرات الكفاءة والتركيز المتزايد على إدارة رأس المال.
وتعكس نتائج الفترة الأداء القوي للشركة مع قوة والتزام فريقها المنتشر في كافة أسواق الدولة وقدرتها على تعزيز الكفاءة التشغيلية مع الحفاظ على مسار النمو. كما تواصل الشركة تعزيز استثماراتها في محفظتها وخطوط إنتاجها مع تركيزها المتزايد على المجموعات الدوائية المتخصصة.
التزام
قال الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جلفار: «نؤكد سعينا الدؤوب لتحقيق التميز والتزامنا الراسخ بنهجنا الاستراتيجي. ونحرص دوماً على تعزيز جهودنا لتزويد المرضى بالحلول الأكثر ابتكاراً لتمكينهم من الحصول على ما يحتاجون إليه من الأدوية عالية الجودة».
نمو مستدام
فيما أكد باسل زيادة، الرئيس التنفيذي للشركة: «هذه النتائج القوية تمثل استمرار رحلة جلفار في تحقيق نمو مستدام طويل الأجل مع الحرص على تعظيم القيمة للمساهمين. بينما نستثمر في المستقبل، نظل ملتزمين بتعزيز قدراتنا، وتنفيذ تحولات استراتيجية بينما نواصل إعادة تقييم نماذجنا السوقية ومجالات عملنا غير الأساسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz7y6k8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"