عادي

ترامب يختار ليندا مكماهون زوجة أيقونة المصارعة ضمن فريقه الانتقالي

21:55 مساء
قراءة 3 دقائق
ترامب يختار ليندا مكماهون زوجة أيقونة المصارعة ضمن فريقه الانتقالي

الخليج : متابعات
في قرار لافت، اختار الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ليندا مكماهون، زوجة أيقونة المصارعة الحرة، فينيس مكماهون، للمشاركة في فريقه الانتقالي داخل البيت الأبيض، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. ومن المعتاد أن يعلن كل مرشح عن مثل هذا الفريق لضمان انتقال سلس للسلطة، وعدم تعطل إدارة الدولة فور تولي المسؤولية.
وجاء اختيار ترامب لليندا مكماهون، إلى جانب ابنيه جونيور وإريك، ونائبه السيناتور جيه دي فانس، إضافة إلى هوارد لوتنيك الرئيس التنفيذي لشركة كانتور إيكويتي بارتنرز للخدمات المالية، ومن بين اختصاصات هذا الفريق في حال فوز ترامب، الإشراف على الجهود الرامية إلى تحديد وفحص السياسيين الذين سيتم تعيينهم، وصياغة الأوامر التنفيذية، وغيرها من الخطط لتنفيذ مقترحات سياسة ترامب، فور وصوله إلى البيت الأبيض.
من هي ليندا مكماهون؟
تعد ليندا مكماهون مقرّبة من ترامب، كما أنها من المانحين الرئيسيين له، ومتزوجة من أيقونة المصارعة الحرة للمحترفين، فينيس مكماهون، كما عملت في إدارة ترامب الأولى، حيث تولت منصب المدير الخامس والعشرين لإدارة جمعية الأعمال الصغيرة الأمريكية (SBA).
وباعتبارها عضواً في حكومة ترامب الأولى، دافعت عن 30 مليون شركة صغيرة في أمريكا. وقادت فريقاً من المحترفين المكرّسين لضمان حصول رواد الأعمال على الدعم والأدوات التي يحتاجونها، لبدء الأعمال التجارية، والنمو، والنجاح فيها، وتحديداً من خلال الوصول إلى فرص رأس المال، والتعاقد الفيدرالي؛ والاستشارة والتوجيه؛ والمساعدة المالية، في أعقاب الكوارث المعلنة.
كما أنها كانت سيدة أعمال، ومديرة تنفيذية لمؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية WWE. إذ يعد زوجها مكماهون، أحد كبار منظمي بطولات المصارعة الحرة، عالمياً.
كما كانت ليندا مكماهون مناصرة منذ فترة طويلة للمرأة في القيادة والأعمال، وقد تم الاعتراف بها على نطاق واسع كواحدة من أفضل المديرات التنفيذيات في الولايات المتحدة، وتنحت عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة WWE في عام 2009 للترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي، وكانت المرشحة الجمهورية عن ولاية كونيتيكت في عامي 2010 و2012. وقد تخرجت في جامعة شرق كارولينا.
ترامب والمصارعة
ومن المعروف مدى الصداقة التي تربط بين ترامب والمصارع الشهير فينيس مكماهون الذي يعد من كبار مانحي المرشح الجمهوري، وأحد أثرى الأثرياء في الولايات المتحدة، وأنجحهم، ووجهاً مألوفاً ومحبوباً في عالم الترفيه. وكان هو نفسه الذي أقحم مشاهير في عالم المصارعة، ومن بينهم ترامب الذي شارك ضده في مباراة براسلمانيا 2007 انتهت بفقدان مكمان لشعره.
وعلاقة مكماهون وترامب أكبر مثال على المكانة التي بلغها في مجاله، حيث ساعد ترامب على الاستثمار فيه منذ زمن، لدرجة دفعت ترامب لتوجيه الدعوة لعائلة المصارع الشهير لتكريمها في البيت الأبيض، وتقليدها منصباً رسمياً كمستشار اقتصادي لرئيس أمريكا، في فترة ولايته الأولى.
توقيت الإعلان
وتأتي خطوة إعلان ترامب عن فريقه، في الوقت الذي تُظهر فيه استطلاعات الرأي أن تقدم ترامب الملحوظ الذي كان مهيمناً في السابق، تبخر بعد انسحاب الرئيس جو بايدن وأصبحت نائبته كامالا هاريس هي المرشحة الديمقراطية.
وقال ترامب في بيان مصاحب للإعلان عن فريقه الانتقالي لعام 2024: «لدي ثقة مطلقة بأن إدارة ترامب-فانس ستكون جاهزة للحكم بفعالية في اليوم الأول».
وقال مسؤول في فريق ترامب، غير مخوّل بالتحدث علناً عن العملية الانتقالية، إن هذه الجهود لن يتم إنشاؤها بأموال توفرها الحكومة الفيدرالية لعمليات الانتقال، ولكن بدلاً من ذلك من خلال مجموعة معفاة من الضرائب أنشأتها الحملة. ويبدو أن مرد ذلك لعدم ثقة ترامب بإدارة بايدن، وموقفها تجاهه. فيما أعرب جونيور نجل ترامب، عن اهتمامه بضمان عدم اختيار الأشخاص غير الموالين لوالده لشغل وظائف في إدارته الثانية المحتملة.
وأخّر ترامب الإعلان عن فريق العملية الانتقالية، لأنه كان يرفض أي نقاش حول التخطيط الانتقالي باعتباره إلهاء عن الفوز في الانتخابات، وفقاً للأشخاص الذين طرحوا الأمر معه. وقالوا إنه وافق، على مضض، على هذا التشكيل المتأخر للفريق، بحسب ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckfa6ed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"