عادي

تركيا: رجال الإطفاء يسيطرون على حريقي غابات ويكافحون لإخماد آخرَيْن

13:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أنقرة - (رويترز)
قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي، الجمعة، إن رجال الإطفاء الذين يعملون على احتواء أربعة حرائق غابات منفصلة في البلاد تمكنوا من احتواء أحدها والسيطرة على آخر بشكل جزئي، مضيفاً أن الجهود تتواصل للتعامل مع الحريقين المتبقيين.
واندلعت ثلاثة حرائق في شمال غرب تركيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك في منطقة إيجيابات بإقليم جاناكلي ومنطقة جوينوك بإقليم بولو ومنطقة جورديس بإقليم مانيسا.
واندلع رابع في وقت متأخر من الخميس، في بلدية كارشياكا بإقليم إزمير الساحلي في غرب البلاد.

تحت السيطرة

وقال الوزير يومقلي إن الحريق في جاناكالي أصبح تحت السيطرة، في حين تم احتواء حريق مانيسا بشكل جزئي. وتستمر الجهود لمكافحة الحريقين الآخرين.
وأضاف في تصريحات للصحفيين: «تشير بيانات الأرصاد الجوية إلى وجود خطر كبير خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ونحن، شأننا شأن جميع مؤسسات الدولة، في حالة تأهب قصوى لهذه الأيام الثلاثة»، موضحاً أن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية تزيد المخاطر.

عمود كهرباء

وذكر أن الحريق في جاناكالي بدأ من عمود كهرباء على جانب طريق. ولم يتضح بعد سبب اندلاع الحرائق الأخرى.
وأظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية تركية ألسنة اللهب تلتهم مساحات من الأراضي، بينما يتصاعد الدخان الأسود فوق الغابات والمدن.
وقال حاكما إقليمي جاناكالي وبولو إنه جرى إخلاء عدة أحياء أو قرى كإجراء احترازي، لكن ليس هناك تهديد حالياً للمناطق السكنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywwdnjt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"