عادي
لرعايتــــهم وتحســـين جودة حياتهم

وزارة تنمية المجتمع تدعم كبار المواطنين بمبادرات وخدمات استباقية

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تبذل وزارة تنمــــــية المجتمـــــع جهــــودها لخدمة كبار المواطنين من خلال مبادرات متكامــلة وخدمات استباقية، ما يعــــكس التزامها العمــيق تحســـين جودة حياتهم ورعايتــــهم.

وفي ظل الاهتمام المتزايد بتلبية احتياجات هذه الفئة، تركز الوزارة على تقديم دعم شامل يشمل الرعاية الصحية والاجتماعية، والفرص التطوعية، والخدمات الترفيهية. وتشمل جهود الوزارة برامج مبتكرة، مثل بطاقات «مسرة» و«فزعة»، ومبادرة «كبار المتطوعين»، وبرامج عضوية مراكز سعادة المتعاملين، بالإضافة إلى الوحدة الطبية المتنقلة.

من خلال هذه المبادرات، تضمن الوزارة توفير كل ما يلزم من أجل رفاهية كبار المواطنين وتسهيلاً لاندماجهم في المجتمع، مع التركيز على تسهيل وصولهم إلى الخدمات بكل يسر وسهولة.

أهداف استراتيجية

وتواصل الوزارة جهودها في خدمة كبار المواطنين، من خلال التزامها الأهداف الاستراتيجية للسياسة الوطنية لكبار المواطنين وإطار القانون الاتحادي المتعلق بحقوقهم، كما تسعى الوزارة عبر هذه المبادرات إلى تجسيد القيم الإماراتية التي تقدر وتحترم وتعتني بكبار المواطنين، تعبيراً عن تقديرها لعطائهم وإيماناً بدورهم المهم في تعزيز استقرار وسعادة المجتمع والأسرة بشكل عام.

وبشكل مستدام تعمل الوزارة على تنمية قدرة كبار المواطنين والمواطنات على الصمود أمام التغيرات الصحية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية الطارئة وطويلة الأمد، كما تركز على تطوير قاعدة بيانات شاملة لكبار المواطنين لضمان توفير الدعم والتمكين والتقدير الذي يليق بهذه الفئة، وذلك من خلال التأكيد على أولويتهم في الحصول على خدمات استباقية تلبي احتياجاتهم الاجتماعية والتنموية، بما يحقق هدف استدامة عطائهم وإسهامهم الفاعل في تنمية المجتمع.

خدمات استباقية

وتقدم وزارة تنمية المجتمع مجموعة من الخدمات الاستباقية إلى كبار المواطنين، الأمر الذي يعكس التزامها رعايتهم ورفاهيتهم، حيث تشمل هذه الخدمات بطاقة «مسرة» وبطاقة «فزعة».

فرص تطوعية

وفي إطار المساهمة المجتمعية، تشارك الوزارة فـــــي مـــبادرة «كبار المتطوعين»، التي توفـــر فرصاً تطوعية وبرامــــج وأنشطة تتناسب مــع اهتمامــــاتهم وخبراتهم المهنـــية وقدراتهم البدنية، وذلـــك عبر «المنصة الوطنية للتطــــوع».

كما تتيح الوزارة لكبار المواطنين الاستفادة من عضوية مراكز ســـعادة المتعاملين، التي تشمل برامج ترفيهية وتوعوية ورياضية.

وتقدم الوزارة عدداً من الخدمات الصحية لفئة كبار المواطنين، وذلك عبر «الوحدة المتنقلة نوصلكم» في عجمان، التي تتكون من فريق طبي متكامل يشمل طبيبة وأخصائية علاج طبيعي وممرضة ومساعدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2aek3zmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"