عادي

الإسكندرية تتجمل بتوسعة الكورنيش

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
تشهد مدينة الإسكندرية في مصر أعمالاً هندسية تستهدف توسعة كورنيش المدينة، الذي يعتبر أحد أهم معالم المدينة، وأكثر الأماكن التي يرتادها أهالي وزوار الإسكندرية.
وينفذ أعمال التوسعات الجهاز المركزي للتعمير بالإسكندرية، وتشمل توسعة كورنيش المدينة من منطقة المنتزه إلى فندق المحروسة، بطول 4,4 كيلومتر.
وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال تفقده التوسعات، أهمية الأعمال الجارية في مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظراً لمكانته التاريخية، وكون الإسكندرية تضمّ ثاني أكبر تجمع حضري في مصر بعد القاهرة، كما تعدّ مقصداً للسائحين من كافة أنحاء مصر.
وشدد الوزير على سرعة إنجاز الأعمال، والتأكيد على الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، للحفاظ على سلامة العاملين والمواطنين.
واستمع الوزير، برفقة الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، إلى شرح تفصيلي من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، حيث قال، إن العمل يتم على مرحلتين، تشمل أولاهما توسعة طريق الكورنيش، ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وإنشاء أنفاق للمشاة وبوابات للدخول والخروج، موضحاً أنه تم الانتهاء من الأعمال في يونيو/حزيران الماضي، وتشمل المرحلة الثانية، تنفيذ كوبري علوي للسيارات، وأعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع، التي سيتم البدء في تنفيذها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kwfphet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"