عادي

السيطرة على معظم الحرائق في إزمير التركية

18:30 مساء
قراءة دقيقتين

تركيا- أ.ف.ب
أعلنت السلطات التركية، الأحد، السيطرة على معظم الحرائق التي نشبت في إزمير الواقعة على الساحل الغربي لتركيا قبل أربعة أيام.
والحريق الذي اندلع مساء الخميس في إزمير، ثالث أكبر مدن تركيا لناحية عدد السكان، والذي سرعان ما هدد المناطق السكنية، تمت السيطرة عليه جزئياً مساء السبت، وإن استمرت بؤر بالاشتعال في مناطق الغابات.
وقال وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي، الأحد: 'ليس هناك خطر في المنطقة المطلة على المدينة. وقد حاصر رجال الإطفاء الحريق في واد. والحمد لله، أصبح هذا الحريق في منطقة يامانلار في إزمير تحت السيطرة الآن. وستستمر جهودنا في التبريد'.
وأشار الوزير إلى أنه من بين الحرائق الجديدة التي اندلعت، مساء السبت، في هذه المحافظة، تمت السيطرة على الحريق الذي طال منتجع تشيشمي الساحلي بدون تسجيل إصابات، وذلك بعد إجلاء الناس من مجمع سكني معرض للخطر.
وأضاف أن الحرائق لا تزال تمتد في الوديان الشديدة الانحدار في منطقة مندريس البعيدة 20 كيلومتراً من جنوب إزمير، ولكن ببطء.
وتم نقل 29 شخصاً إلى المستشفى وتضرر 43 مبنى بسبب الحرائق في المحافظة، بحسب وزير التخطيط العمراني مراد كوروم. وأدى الحريق إلى نفوق العديد من الحيوانات البرية، إضافة إلى قطط وكلاب.
وواصلت المروحيات، صباح الأحد، رش المياه على المناطق التي تستمر فيها الحرائق. وفي إطار التعزيزات، أرسِل إلى المنطقة إطفائيون من عدد من المدن التركية، وتمت أيضاً تعبئة الجيش والشرطة.
وتتواصل خمسة حرائق في غابات وأحراج في مدن تركية أخرى بينها بولو في شمال غرب البلاد وإيدين في الغرب. وقضى 15 شخصا في حزيران/ يونيو في حريق اندلع في ماردين في جنوب شرق تركيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw6tp2t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"