عادي

«جلاكتيكوس» ريال مدريد يحبط عشاقه

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
كيلبان مبابي بعد المباراة

بدأ ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا مرحلة «جلاكتيكوس»،أو النجوم بنسخة 2024، بصدمة وإحباط، وذلك بعد التعادل المخيّب أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1 ضمن المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا».
وبعدما افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل للريال،تمكن الكوسوفي فيدات موريكي من معادلة النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة لأصحاب الأرض (53).
وظهر هجوم ريال مدريد بمظهر متواضع، رغم تكدس النجوم أمثال الفرنسي كيليان مبابي،والبرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام.
وتوجهت الصحف باللوم إلى مبابي، وعنونت صحيفة «ماركا» المدريدية «إنكماش»، ونشرت صورة للنجم الفرنسي بركبته على الأرض.
وأوردت الصحيفة معلومة تاريخية أنه في المرات الخمس الأخيرة التي بدأ فيها بطل الدوري الموسم دون فوز، فإنه يفقد اللقب.
من جهتها، عنونت صحيفة «آس»:«وخزة»، وكتبت إن ملهم الفريق يبقى هو فينيسيوس جونيور، صاحب التمريرة الحاسمة لرودريغو، وأوردت الصحيفة أن فينيسيوس، «رجل يعمل دون كلل».
وأشار الكاتب الصحفي بول ريدي أن أول مشاركة لمبابي في الدوري الإسباني كانت محبطة رغم المجهود الذي بذله في الركض.
المطالبة بالهدوء
أما الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد فقد طالب بالهدوء بعد المباراة، على اعتبار أن فريقه يحتاج إلى وقت لبدء العمل الصحيح.
وأبدى المدرب التاريخي للريال عدم رضاه عن الأداء، وقال: «لسنا سعداء، كان بالإمكان أن نقدم أداء أفضل. لا أريد إيجاد الإعذار، كان يمكن أن نكون أفضل مع شخصية أقوى. لكن على العموم نستطيع أن نتعلم الكثير من هذه المباراة، لأننا رأينا بوضوح أين يمكن أن نواجه مشكلات».
وألمح أنشيلوتي إلى الشق الدفاعي بقوله: «لم نقم بعمل دفاعي جيد، واجهنا مشكلة في استعادة الكرة، الضغط على حامل الكرة في الفريق المنافس. عندما نتكلم عن الشق الدفاعي، نتكلم على وجه الخصوص عن الالتزام الجماعي».
وختم: «نحن فريق هجومي وبالتالي التوازن ضروري جداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45z88h7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"