عادي

«اجتماعية الشارقة» تضيء على جمعيات النفع العام

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
«اجتماعية الشارقة» تضيء على جمعيات النفع العام

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الثلاثاء، لقاءً شارك فيه جمعيات إماراتية محلية وحكومية وخليجية، تلبية لدعوة إدارة ترخيص وتطوير العمل الاجتماعي بالدائرة، بحضور جمع من المهتمين والمختصين بالعمل الاجتماعي وجمعيات النفع العام بالشارقة.
ورحبت خلود النعيمي، مدير إدارة ترخيص وتطوير العمل الاجتماعي، بالحضور مشيرة إلى أن الهدف من اللقاء هو إلقاء الضوء على الدور الهام الذي تقدمه الجمعيات ذات النفع العام والمتطوعين من خلال أنشطتها المصرحة لها وفق الاختصاص في المجال المهني والانساني والاجتماعي والخيري والثقافي.
فيما سلّطت ورشة «معاً نبني جسور الإنسانية»، والتي قدمتها فاطمة الحمادي من جمعية المعلمين الضوء على استكشاف الاستدامة في العمل الإنساني بهدف بناء مستقبل أكثر إشراقاً.
ومن جانبه قدّم علي الراشدي، رئيس قطاع الموارد والاستثمار بجمعية الشارقة الخيرية، نماذج وأمثلة للأعمال الإنسانية للجمعية واستعرض خلالها الكثير من الإنجازات، حيث بلغ عدد الدول التي قدمت الجمعية المساعدات اليها 110 دول.
وقدّم ناجي النعيمي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورقة بعنوان سيكولوجيا العمل الإنساني من الذات إلى الحياة، والتي ركزت على مبادئ العمل الإنساني وهي عدم التحيز والحيادية والاستقلالية.
وعن آثار العمل التطوعي على الصحة النفسية، فتكمن في إشباع بعض الحاجات النفسية منها إشباع الجانب الديني والروحي، وإشباع الحاجة إلى النجاح والإنجاز وتحقيق الأهداف، وإشباع الحاجة إلى الحب والاحترام والثقة بالنفس.
كما بين الضغوط النفسية التي يعانيها المتطوع في العمل الاجتماعي، والتي تحدث عندما تزيد المتطلبات على الموارد المتاحة للتأقلم.
وفي الختام قدمت الدكتورة دانا عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لجمعية الإغاثة الطبية البحرينية، تجربة الجمعية في العمل التطوعي الاجتماعي.
وعلى هامش اللقاء، شاركت بعض المؤسسات بتقديم الفحوص الطبية للمشاركين والحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8ztmxbtb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"