عادي

فاردي يستفز مشجعي توتنهام بـ«صفر» ألقاب

12:50 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
استفز نجم ليستر سيتي الإنجليزي جيمي فاردي (37 عاماً) مشجعي توتنهام بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 57 في أول مباراة بعد الصعود لأضواء البريميرليغ. وكانت الشكوك تحيط بمشاركة فاردي بداعي الإصابة، لكنه شارك ثم أراحه المدرب بقرار استبدال بالدقيقة 79، لكن المهاجم لم يفوت فرصة تعذيب المشجعين.
وأشار إلى شعار قميصه ولوح بأصبعه بالرقم 1 ثم علامة «زيرو» للمشجعين في إشارة إلى فوز ليستر بلقب البريميرليغ موسم 2015-2016 وعدم فوز توتنهام بأي لقب.
نجم «الثعالب» تشاجر أيضاً مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام، وقال له: «اغرب عن وجهي» أثناء المباراة، لكن عند سؤاله عما حصل أجاب بدبلوماسية: «الركل والضرب يحصل في أي مباراة ما داموا يتحملون ما أفعل عندما أرد لهم بالمثل، هذا هو كل ما يهم».
وهدف فاردي كان التاسع في شباك توتنهام وبهذا يكون الفريق اللندني ثاني ضحايا فاردي بعد أرسنال وواتفورد كما كان الهدف هو الـ103 في مسيرة المهاجم منذ عيد ميلاده الـ30.
وكسب فاردي قلوب المشجعين بعد بزوغ نجمه من دوري الهواة لقمة البريميرليغ، وعلق مدافع مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل: «أعتقد أنه من اللاعبين المعتمدين بشكل كامل على سرعته في الهجمة المرتدة. حتى عندما يخسر سرعته يكون سريعاً، ظننت أن من الصعب عليه أن يواصل اللعب بهذه الوتيرة، لكنه يواصل بسن الـ37».
مشجعو أرسنال، غريم توتنهام اللندني، طالبوا بصنع تمثال لفاردي بعد تعذيبه لمشجعي توتنهام ومن التعليقات: «فاردي يذكر توتنهام بواقعه المرير، زيرو لقب»، و«أصنعوا تمثالاً له»، و«روميرو وجد من يكبته».
واعترف فاردي بمشاركته في بضع جلسات تمرينات كاملة بعد تعرضه لإصابة في جولة قبل الموسم، وقال: «لو أردتم الصراحة، أحد لاعبي فياريال أراد وضع ساقي في بحيرة جنيف. كان التحام عظم بعظم ما ألحق ضرراً بالركبة. كل ما عليك فعله هو تركها تستقر ثم نجحت في المشاركة ببضع جلسات تمرينات كاملة».
واستبق ليستر أول مباراة على معقله بتذكر المدرب السابق كريغ شكسبير، الذي رحل مطلع الشهر الجاري عن 60 عاماً وكان مساعد الإيطالي كلاوديو رانييري أثناء حملة فوز الفريق بلقب البريميرليغ، ووضع فاردي وزميله السابق جيمس ماديسون، لاعب توتنهام حالياً، الزهور تكريماً لذكرى شكسبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c5uhvyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"