عادي
الحوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة

إصابــة سفينــة تجاريـــة بثــلاث قذائــف قبالــة سواحــل اليمــن

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ناقلة المنتجات النفطية «سونيون» التي ترفع علم اليونان جنحت في البحر الأحمر، أمس الأربعاء، بعد هجمات متكررة تسببت في حريق على متنها وفقدانها القدرة على الإبحار، فيما أعلنت جماعة الحوثي، أمس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا ثلاث غارات على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.
وقالت وزارة الشحن اليونانية وهيئة عمليات التجارة البحرية إن الناقلة تعرضت لهجوم من قاربين صغيرين واستُهدفت بثلاثة مقذوفات على بعد 77 ميلاً بحرياً غربي ميناء الحديدة، أمس.
وجرى تبادل لإطلاق النار لفترة وجيزة من أسلحة صغيرة. وفي تحديث لاحق، ذكرت الهيئة أن الناقلة أبلغت عن تعرضها لهجوم آخر، ما تسبب في اندلاع حريق على متنها وفقدانها القدرة على المناورة بسبب عطل في المحركات.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 فرداً، والذي يتألف من روسيين اثنين وبقيته من الفلبينيين.
وقال مصدر في قطاع الملاحة البحرية لرويترز إن من المتوقع أن تتمكن السفينة من الإبحار «بالاعتماد على وسائلها الخاصة».
وأكدت شركة دلتا تانكرز المشغلة للناقلة أن السفينة جرفتها الأمواج ولحقت بها بعض الأضرار. 
وقالت في بيان إن طاقمها يقيم الوضع ثم سيواصل رحلته.
وقالت هيئة عمليات التجارة وشركة «أمبري» للأمن البحري في وقت لاحق، أمس إن سفينة أخرى أبلغت عن وقوع انفجارين في المياه القريبة منها على بعد نحو 57 ميلاً بحرياً جنوبي عدن. وذكرت أن طاقم السفينة بخير وأن السفينة مبحرة نحو ميناء التوقف القادم.
وأضافت أمبري أن التأثير الأول على المياه كان على بعد 48 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن، والثاني حدث بعد أن أبحرت السفينة على بعد 23 ميلاً بحرياً غرباً.
وقالت هيئة عمليات التجارة في مذكرة محدثة إن ربان السفينة أبلغ عن انفجار ثالث قربها، لكنه لم يسفر عن أضرار أو إصابات، مضيفة أن السفينة تبحر نحو ميناء التوقف التالي.
من جهة أخرى، أعلنت جماعة الحوثي، أمس الأربعاء، أن الولايــات المتحــدة وبريطانيـا شنتا 3 غارات على محافظة الحديدة . وقالت قناة تابعة للجماعة: إن «ثلاث غارات أمريكية بريطانية استهدفت مديرية الصليف في الحديدة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr5v89nc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"