عادي
سلسلة هجمات تستهدف سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن

غارات غربية على الحديدة.. «وسنتكوم» تدمر أسلحة حوثية

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
إرشيفية لمدمرة أمريكية في مياه البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الجمعة، شن الولايات المتحدة وبريطانيا ثلاث غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية للشرق الأوسط ووسط آسيا وجنوبها (سنتكوم) أنها دمّرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية «صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون ومحطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين في مناطق خاضعة لسيطرتهم»، في حين استهدفت سلسلة هجمات بصواريخ وقارب مسيّر، سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن، بدون أن تتسبّب بإصابات أو أضرار، وفق ما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية «يو كا أم تي أو» أمس.

وذكرت فضائية تابعة للحوثيين، أن قصفاً أمريكياً بريطانياً استهدف بثلاث غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف التابعة لمحافظة الحديدة.

ولم تتطرق الفضائية إلى نتائج الاستهداف، فيما لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الشأن.والخميس، قالت الجماعة إن طيران التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة الجبانة في المحافظة نفسها.

من جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية للشرق الأوسط ووسط آسيا وجنوبها (سنتكوم)، أمس الجمعة، أنها دمّرت «صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون ومحطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين في مناطق خاضعة لسيطرتهم».

وأضافت أن قواتها دمّرت أيضاً «قارباً سطحياً مسيّراً تابع للحوثيين في البحر الأحمر»، مشيرة إلى أن «السلوك المتهوّر والخطير من جانب الحوثيين لا يزال يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين».

الى ذلك، استهدفت سلسلة هجمات بصواريخ وقارب مسيّر، سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن، بدون أن تتسبّب بإصابات أو أضرار، وفق ما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية «يو كا أم تي أو» أمس الجمعة.

وقالت الهيئة التي تديرها القوات الملكية البريطانية في مذكّرة، إنها تلقت بلاغاً من سفينة مساء أمس الأول الخميس عن «هجوم بقذيفة صاروخية من نوع آر بي جي انفجرت على مقربة منها، شنّه زورقان... كان على متن كلّ منهما أربعة أشخاص». وحصل ذلك على بُعد 45 ميلاً بحرياً نحو جنوب مدينة المخا اليمنية.

وفجر أمس الجمعة، أشارت «يو كاي أم تي أو» إلى هجوم آخر استهدف السفينة نفسها مع «انفجار صاروخ على مسافة قريبة منها».

وبعد ساعات، أعلنت وكالة الأمن البحري أنها تلقت بلاغاً عن «هجوم ثالث على السفينة شنّه قارب سطحي مسيّر» مشيرة إلى أن «فريق الأمن المسلح التابع للسفينة أطلق النار على القارب الذي انفجر على مسافة من السفينة».

وفي وقت لاحق، أبلغت السفينة عن هجوم رابع عليها مع «سقوط صاروخ في البحر على مقربة منها»، بحسب «يو كاي أم تي أو». وأكدت الوكالة أن «أفراد الطاقم والسفينة بخير ويتجهون إلى الميناء التالي».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muyrswuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"