عادي
الثانية عالمياً بعد كندا والولايات المتحدة

الإمارات وجهة المهاجرين من المليونيرات الفرنسيين والبريطانيين

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات وجهة المهاجرين من المليونيرات الفرنسيين والبريطانيين

دبي: أحمد البشير
كشفت دراسة استقصائية أجرتها شركة «آرتون كابيتال» عن أن 44% من المليونيرات البريطانيين والفرنسيين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً أصبحوا أكثر عرضة لمغادرة بلادهم مما كانوا عليه قبل الانتخابات الأخيرة في بلدانهم، حيث أعرب 21% من هؤلاء المليونيرات الشباب عن اهتمامهم الأكبر بالهجرة إلى دولة الإمارات.
جاءت الإمارات في المرتبة التالية مباشرة بعد كندا (32%) والولايات المتحدة الأمريكية (31%) كوجهة مفضلة للانتقال، وذلك بعد استطلاع شمل 256 مقيماً فرنسياً لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون يورو و262 مقيماً بريطانياً لديهم أصول صافية لا تقل عن مليون جنيه إسترليني، وفقاً لما أضافته شركة الاستشارات المالية العالمية.
وأفاد الاستطلاع بأن 26% من المشاركين يمتلكون ثروات تزيد على 5 ملايين جنيه إسترليني أو يورو. وقد أجريت الدراسة بعد الانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة، حيث تم انتخاب حكومات يسارية في كلا البلدين. وأظهرت مدى قلق المواطنين البريطانيين والفرنسيين الأثرياء من احتمال زيادة الضرائب ومستقبل اقتصاداتهم.
مركز عالمي
قال أرماند آرتون، مؤسس «آرتون كابيتال»: «تُعتبر الإمارات مركزاً عالمياً لريادة الأعمال، حيث أصبحت دبي الآن على قدم المساواة مع مراكز مالية كبيرة مثل نيويورك وسنغافورة وطوكيو ولندن». وأضاف: «مع وجود أنظمة ضريبية مريحة، ولوائح مشجعة، وثقافة تدعم المستثمرين لتحقيق أحلامهم، ليس من المستغرب أن تكون الإمارات محبوبة لدى الأثرياء». ومن الجدير بالذكر أن تقريراً حديثاً صنف الإمارات كوجهة جذابة للهجرة الثرية، حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد أستراليا وفقاً ل«لوحة الهجرة الخاصة بالثروة الخاصة 2023» التي أصدرتها «هينلي». وتتوقع الإمارات أن تجتذب 6,700 مليونير بحلول نهاية عام 2024، وهو رقم قياسي.
الأنظمة الضريبية
وتعد الأنظمة الضريبية التي لا تشمل ضرائب على الدخل، وبرنامج التأشيرات الذهبية، ونمط الحياة الفاخر، والموقع الاستراتيجي من بين العوامل التي عززت مكانة الإمارات كوجهة أولى للمليونيرات الذين يفكرون في الهجرة.
وأبرز الاستطلاع أيضاً أن الولايات المتحدة وكندا توفران فرصاً اقتصادية أفضل لأولئك الذين يخططون للانتقال، حيث قال 90% من المليونيرات ال518 الذين شملهم الاستطلاع إنهم قلقون بشأن زيادة الضرائب في ظل حكوماتهم الجديدة.
وأشار نحو 80% من المشاركين إلى أنهم يرون في الانتقال إلى الخارج فائدة كبيرة، متمثلة في فرص اقتصادية أفضل، وجودة حياة أعلى، إضافة إلى الأمان.
التأشيرات الذهبية
كما ذُكر أن برامج التأشيرات الذهبية وبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار كانت من بين أكثر الطرق شعبية للهجرة بين المليونيرات، حيث قال أكثر من ثلث المشاركين (34%) إنهم «مرجحون جداً» لاستخدام هذه البرامج.
وقد أدى تخفيف القيود على التأشيرة الذهبية الشهيرة التي تمتد لعشر سنوات في دبي إلى جذب المغتربين والشركات ورؤوس الأموال الكبيرة خلال السنوات الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53t6u4bf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"