عادي

«دبي التجاري العالمي» يستضيف 100 فعالية في الثلث الأخير من العام

13:19 مساء
قراءة 5 دقائق
جانب من إحدى الفعاليات في المركز
ماهر جلفار

دبي: «الخليج»
يعمل مركز دبي التجاري العالمي على ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفعاليات الكبرى وسياحة الأعمال، حيث أعلن عن قائمة الفعاليات التي سيستضيفها خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من 2024، والتي تتضمن أكثر من 100 مؤتمر ومعرض وفعالية تجارية واستهلاكية بارزة تغطي مختلف القطاعات الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا، والاستدامة، والأغذية والمشروبات، والرعاية الصحية، والسيارات، والبناء، والتمويل، والتعليم، وغيرها.
قال ماهر عبد الكريم جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: «مع اقترابنا من نهاية العام، نستعد لاستضافة مجموعة من الفعاليات الرائدة التي تعزز مكانة دبي كمركز عالمي لسياحة الأعمال. وتتضمن أجندتنا فعاليات رئيسية مثل معرض جيتكس جلوبال، وعرب لاب لايف، ومعرض ويتيكس، وأوتوميكانيكا، والعديد من الفعاليات الأخرى التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وتساهم هذه الفعاليات في دفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية «D33». ونلتزم في مركز دبي التجاري العالمي بتوفير الفرص الواعدة التي من شأنها تحقيق قيمة مضافة لدبي ولمختلف الشركاء والمعنيين والزوار».
سبتمبر
تنطلق فعاليات شهر سبتمبر/ أيلول بمعرض الورق «بيبر أرابيا» (3 - 5 سبتمبر)، يليه مؤتمر الإمارات الدولي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد 2024 (6 - 8 سبتمبر)، وبطولة بينوس كلاسيك لكمال الأجسام (7 – 8 سبتمبر).
ويتخلل الأسبوع الثاني من الشهر، وتحديداً بين (10 – 12 سبتمبر)، جدول حافل بالفعاليات، بما فيها معرض ومؤتمر مستلزمات النوم - الشرق الأوسط، ومعرض إعادة تدوير البلاستيك، ومعرض الشرق الأوسط للرغوة ومتعدد اليوريثان، ومعرض تصنيع الأثاث، ومعرض تكنولوجيا الزيوت الأساسية وزيوت التشحيم والمضافات، ومعرض الشرق الأوسط للمواد المركبة والمتقدمة.
كما يستضيف المركز جوائز أفلام جنوب الهند الدولي (14 - 15 سبتمبر) يليها معرض المصاعد (16 - 18 سبتمبر) والمؤتمر العالمي الـ30 لأنظمة النقل الذكية (16 - 20 سبتمبر).
ويختتم المركز شهر سبتمبر بـمعرض عرب لاب لايف، المنصة الرائدة لقطاع المختبرات والتحليلات، إلى جانب معرض الإمارات للوظائف (رؤية)، أبرز فعاليات تمكين الشباب الإماراتي التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي (24 - 26 سبتمبر)، ومعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، ومعرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية، والدورة الأولى من معرض جلفود جرين الذي يركز على إنتاج الأغذية المستدامة، وتُقام جميع هذه الفعاليات خلال الفترة (24 - 26 سبتمبر).
أكتوبر
ويشهد شهر أكتوبر/ تشرين الأول عودة فعاليات بارزة مثل معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» (1 - 3 أكتوبر)، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر (2 - 3 أكتوبر).
ويقام معرض الفوركس بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط الزراعي، وهو أكبر معرض تجاري زراعي في المنطقة يتناول مجالات زراعة المحاصيل وتربية الأحياء المائية والبستنة وغيرها، وذلك خلال الفترة (7 - 8 أكتوبر). وتشمل فعاليات هذا الشهر أيضاً معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي يركز على تحسين حياة أصحاب الهمم، ومعرض نجاح، الذي يعتبر فعالية رائدة في مجال التعليم العالي (7 - 9 أكتوبر).
وينظم المركز فعاليات إكسباند نورث ستار، أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة والمستثمرين، وجيتكس إمباكت، وقمة مستقبل البلوك تشين، وفينتك سيرج، وماركيتينج مينيا، وذلك خلال الفترة (13 – 16 أكتوبر) في دبي هاربور.
كما ينظم المركز الدورة الـ 44 من جيتكس جلوبال، أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم، ويضم فعاليات فرعية هي جيتكس جلوبال ديف سلام، وقمة ومعرض المستقبل العمراني للمدينة الذكية وذلك خلال الفترة (14 - 18 أكتوبر) في مركز دبي التجاري العالمي.
ومع نهاية شهر أكتوبر، سيكون الزوار على موعد مع فعاليات مخصصة للأطعمة والمشروبات والتجارة والرياضة والموارد البشرية وغيرها، مثل مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية (21 - 23 أكتوبر)، ومعرض التواصل التجاري العالمي (22 - 23 أكتوبر)، وقمة ومعرض الموارد البشرية (23 - 24 أكتوبر)، والمؤتمر العالمي للطب الرياضي (24 - 27 أكتوبر).
وفي الأيام الأخيرة من أكتوبر، يستضيف المركز معرض بيوتي وورلد ميدل إيست (28 - 30 أكتوبر)، فيما تشهد الفترة (29 – 31 أكتوبر) انعقاد مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، والملتقى السنوي لطب الأشعة، والمؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة، وقمة مستقبل الرعاية الصحية.
نوفمبر
ويستضيف المركز خلال الأسبوع الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني معرض جلفود للتصنيع، الفعالية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، بالتزامن مع معرض جلف هوست المتخصص في معدات الضيافة ومنتجات خدمات الطعام، وذلك في الفترة (5 - 7 نوفمبر). كما يستضيف المركز المؤتمر والمعرض السنوي الرابع والثلاثين للجمعية الدولية للمطاحن في الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 (11 - 13 نوفمبر)، يليه معرض الشرق الأوسط للتبغ (12 - 13 نوفمبر).
ومن الفعاليات المميزة التي يستضيفها المركز أيضاً في شهر نوفمبر المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي (GESS)، ومعرض عالم الورق في الشرق الأوسط، ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط، ومعرض براندز أوف إنديا (12 - 14 نوفمبر)، يليها مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل «ميدام» (15 - 17 نوفمبر)، إضافة إلى معرض الشرق الأوسط للمنتجات الطبيعية والعضوية، والمؤتمر الدولي السابع لجمعيات (شنتشن ShenZhen) ومعرض التكنولوجيا الذكية 2024 والتي يتم تنظيمها جميعاً بين (18 - 20 نوفمبر).
ويشهد النصف الثاني من شهر نوفمبر انطلاق مجموعة من الفعاليات الكبرى المتخصصة في صناعات البناء والتشييد وإدارة المرافق، مثل معرض مدن العيش المستدام (LiveableCitiesX) ومستقبل إدارة المرافق، وجيو وورلد (26 – 28 نوفمبر) ومعرض الخمسة الكبار 2024 (26 – 29 نوفمبر)، ما يوفر فرصاً استثنائية للتواصل وبناء العلاقات التجارية وتبادل المعلومات حول مشاريع البناء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ومنها المشاريع التي لا تزال قيد التنفيذ وتُقدّر قيمتها بـ 9 تريليونات دولار أمريكي، وكذلك المشاريع التي لم يبدأ تنفيذها بعد وتُقدّر قيمتها بـ 6.75 تريليون دولار أمريكي.
ديسمبر
ومع اقتراب العام من نهايته، تفتتح أجندة شهر ديسمبر/ كانون الأول فعالياتها بمؤتمر الشرق الأوسط لتطور طب العيون (5 - 7 ديسمبر)، يليه معرض مجموعة الشرق الأوسط اللوجستية، وأتوميكانيكا دبي، المعرض التجاري الرائد في قطاع خدمات ما بعد بيع السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (10 – 12 ديسمبر).
كما يستضيف المركز خلال شهر ديسمبر عدداً من الفعاليات خلال الفترة (17 – 19 ديسمبر)، بما فيها معرض تشاينا هوم لايف، والمعرض الآسيوي للأمومة والطفولة، ومعرض الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية.
إكسبو دبي
من المقرر أن يستضيف مركز دبي للمعارض مجموعة من الفعاليات البارزة من سبتمبر إلى ديسمبر، والتي تجمع القادة والخبراء من جميع القطاعات والزوار من شتى أنحاء العالم. وسيجتمع عشاق اللياقة البدنية والمحترفون في معرض دبي لكمال الأجسام ومعرض دبي للحياة النشطة (25 - 27 أكتوبر).
ويشهد شهر نوفمبر مجموعة متنوعة من الفعاليات، بدءاً من معرض مستقبل الإنسان (8 – 10 نوفمبر)، تليه قمة الشحن العالمية (18 - 20 نوفمبر).
«جافزا ون»
ينظم الاتحاد العالمي لكمال الأجسام الطبيعي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2024 بطولة الخليج سوبر برو (22 سبتمبر)، فيما يقام مؤتمر الرافعات والنقل الدولي في الشرق الأوسط (1 - 2 أكتوبر) ليتعرف المهتمون بهذا القطاع إلى كل ما يخص قطاع الرافعات والنقل المتخصص مع التركيز على الفرص المتاحة في قطاعي البناء والبنية التحتية المزدهرين في المنطقة.
وفي (11 نوفمبر)، يُعقد مؤتمر دبي للماس والذي يعد منصة أساسية لخبراء الصناعة العالميين لمناقشة القضايا والاتجاهات والابتكارات الرئيسية التي تشكل صناعة الماس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf6mmkfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"