عادي

كونسورتيوم يضم «إيه. جي أند بي» يفوز بعقد لإنشاء محطة تغويز في الأردن

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فاز كونسورتيوم يضم شركة أتلانتيك جلف اند باسيفيك (إيه.جي اند بي) السنغافورية، بعقد لإنشاء محطة برية للغاز الطبيعي المسال في الأردن، بحسب بيان للشركة.
وسيتم إنشاء محطة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح البرية، في ميناء العقبة بقدرة تغويز 720 مليون قدم مكعبة، قياسي يومياً.
وذكرت (إيه.جي اند بي) في بيان أُرسل، مساء الأربعاء، أن المحطة سيتم الانتهاء منها، وتشغيلها، وتسليمها في غضون 22 شهراً على أن يبدأ التشغيل بحلول الربع الثاني من عام 2026.
وقالت الشركة إن «الأردن يعتمد بشكل كبير على الغاز الطبيعي لتلبية احتياجاته في الكهرباء والصناعة، لكنه يواجه تحديات تتعلق بموثوقية الإمدادات. وستوفر محطة الغاز الطبيعي المسال الجديدة للأردن المرونة اللازمة للوصول إلى الغاز الطبيعي المسال من مختلف المورّدين العالميين، ما يضمن مصدر طاقة مستقراً وآمناً».
يتألف الكونسورتيوم من (إيه. جي أند بي) وشركة تابعة لها تسمى (جاز إنتيك)، وعيسى حدادين للإنشاءات ومقرها الأردن. وقد مُنح العقد للكونسورتيوم من قبل (شركة تطوير العقبة) للبنية التحتية والمملوكة للدولة.
ولدى (إيه.جي أند بي) محطة استيراد في الفلبين، وفي وقت سابق من هذا العام اشترت حصة 49 في المئة من محطة (كاي ميب) للغاز الطبيعي المسال في فيتنام.
وفازت في مارس/ آذار أيضاً بعقد مدته 20 عاماً، لتطوير وتملّك وتشغيل محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، وبنية أساسية أخرى للغاز في شرق إندونيسيا. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5p5s86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"