عادي
خلال مشاركتهم في البرنامج التدريبي في ماليزيا وسنغافورة

طلبة «جامعة محمد بن راشد» يحصدون جوائز «الابتكار العالمي»

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
طلبة «جامعة محمد بن راشد» يحصدون جوائز «الابتكار العالمي»
طلبة «جامعة محمد بن راشد» يحصدون جوائز «الابتكار العالمي»

جوائز ضمن فئتي أفضل عرض وأفضل استراتيجية، تماشياً مع التزام دبي الصحية بتعزيز الابتكار
دبي: «الخليج»
احتفت «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، التي تقود ركيزتي التعلم والاكتشاف في دبي الصحية، بالمشاركة المتميزة لطلابها في برنامج الابتكار التدريبي الذي نظمته «جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا الأسترالية» في ماليزيا وسنغافورة، بمشاركة طلاب من تخصصات متنوعة، بما فيها الهندسة والطب والتصميم، لحشد الجهود وتعزيز التعاون، لتطوير حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات الصحية العالمية.
وأثمرت المشاركة الأولى للجامعة، عن حصول طالبين على جوائز، ضمن فئتي «أفضل عرض» و«أفضل استراتيجية»، في خطوةٍ تعكس المواهب الاستثنائية التي تحتضنها الجامعة، وتجسد التزامها المستمر بتعزيز الابتكار في الرعاية الصحية.
وقال الدكتور ياسين حجيات، الأستاذ المشارك في الابتكار في العلوم الصحية والصحة الرقمية، في كلية الطب «قدّم البرنامج التدريبي العالمي فرصةً استثنائيةً أتاحت لطلابنا الموهوبين التعرف إلى الممارسات والجهود العالمية المتنوعة في الرعاية الصحية. ندرك قيمة مثل هذه الفرص لطلابنا، انطلاقاً من إيماننا بأن قطاع الرعاية الصحية يرتكز على نهجٍ عالمي، وجهود التعاون، ويستفيد من جميع الحلول المبتكرة في مختلف التخصصات. تؤكد مشاركتنا في هذا البرنامج، التزامنا بالارتقاء بمعايير الرعاية الصحية بحرصنا على استكشاف تقنيات وأساليب جديدة تتمحور حول الصحة العامة في المقام الأول».
شهد البرنامج التدريبي مشاركة نحو 100 طالب من 9 جامعات من دولة الإمارات، وأستراليا وسنغافورة، وماليزيا، وتايلاند، وتايوان، ضمن أنشطة وتحديات طرحت حلولاً لمعالجة أبرز قضايا الاستدامة والرعاية الصحية. وأظهر الطلاب مستويات عالية من الإبداع ومهارات حل المشكلات، بتطوير مشاريعهم الخاصة وتقديمها عبر عروض مميزة. كما أتيحت أمامهم فرصة زيارة مجموعة من المرافق الصحية، والاستفادة من معارف ومعلومات نخبة من المتخصّصين، والتعاون مع زملائهم وأقرانهم من الجامعات الأخرى.
وقالت مريم العبدالله، طالبة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة «شكّل البرنامج التدريبي «تصميم الحلول من أجل التغيير» محطةً مميزةً، مكنتني من التعرف إلى حلول مبتكرة وجديدة في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز علاقات التعاون المثمرة مع الطلاب من مختلف أنحاء العالم. وخلال هذه التجربة اكتسبتُ الكثير من المعارف الملهمة من الرؤى والتجارب القيّمة التي شاركها المتحدثون المتخصّصون والموجهون والزملاء. وشكلت مشاركتي تجربة قيمة وحافلة بالأنشطة والبرامج المميزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwf7wzr4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"