عادي

الأردن يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على مسؤولي إسرائيل المتطرفين

18:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأردن يطالب الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على مسؤولي إسرائيل المتطرفين

الخليج - متابعات
طالب الأردن، الخميس، الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات رادعة ضد استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة، وفرض عقوبات على مسؤوليها المتطرفين الذين يروجون خطاب الكراهية، ويدعمون إرهاب المستوطنين.
وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الخميس، مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، دعا خلاله الاتحاد إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية رادعة ضد استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة، واستباحة حقوق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وذلك وفق ما نشرت وسائل إعلامية أردنية.
وأكد الصفدي، أن استمرار خروقات إسرائيل المستمرة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني ستدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية، مشدداً على أنه لا شيء يبرر استمرار عجز المجتمع الدولي، ومؤسساته عن اتخاذ خطوات صارمة تفرض وقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، والضفة، وخروقاتها للقانون الدولي، والإنساني وتعريض الأمن والسلم الدوليين للخطر.
وطالب وزير الخارجية الأردني، الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين المتطرفين العنصريين، الذين يروجون خطاب الكراهية والعنصرية، ويدعمون إرهاب المستوطنين، وينتهكون حرمة المقدسات في القدس، ويخرقون الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات، مديناً في الوقت نفسه اقتحام الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير المسجد الأقصى مؤخراً، واعتبره تصعيداً خطراً يوجب فرض عقوبات رادعة عليه.
وشدد الصفدي على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فوراً، مؤكداً دعم الجهود التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x3ns9a3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"