عادي

أجبره على قطع مقابلة تلفزيونية.. القبض على أمريكي طارد ترامب وحاول قتله

09:27 صباحا
قراءة دقيقتين
القبض على أمريكي طارد ترامب وحاول قتله

الخليج - وكالات
ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل من ولاية أريزونا الأمريكية، هدد بقتل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، بعد عملية مطاردة بدأت أثناء زيارة الرئيس السابق للولاية الحدودية، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.
وأجبر ذلك ترامب بشكل عاجل على قطع مقابلة تلفزيونية مع شبكة «نيوز نيشن» الأمريكية بشأن مخاوف تتعلق بسلامته.
تهديدات بالقتل
وزار دونالد ترامب، الخميس، ولاية أريزونا الحدودية، وتحدث عن أزمة المهاجرين التي تعصف بالولايات المتحدة، وأكد أثناء وقوفه على طول الحدود مع المكسيك قائلاً: «سنغلق الحدود ونوقف الغزو ونطلق أكبر حملة ترحيل في تاريخ أمريكا».
وقالت الشرطة الأمريكية إن المتهم بمطاردة وتهديد «ترامب» اسمه رونالد لي سيفرود، ويبلغ من العمر 66 عاماً، وهو من مقاطعة كوتشيز بولاية أريزونا، ووجه تهديدات بالقتل ضد «ترامب» في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسبوعين الماضيين، وتم إلقاء القبض على الشخص دون وقوع أي أعمال عنف.
وأمضى «ترامب» الخميس في مقاطعة كوتشيز، حيث زار الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وفي تصريحاته، سعى إلى إلقاء اللوم على منافسته، المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، بسبب السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة.
«ترامب» يقطع مقابلة تلفزيونية
وأنهى دونالد ترامب بشكل عاجل مقابلة مع شبكة «نيوز نيشن» الأمريكية بشأن مخاوف تتعلق بسلامته، بحسب ما أعلنته الشبكة الأمريكية، في وقت تستمر التهديدات الأمنية التي تستهدفه لأكثر من شهر بعد محاولة اغتياله في تجمع بولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.
ونبهت الأجهزة الأمنية دونالد ترامب، إلى أنه لن يكون آمناً لمواصلة المقابلة، وكانت المقابلة تجري في ولاية أريزونا خلال زيارته، الخميس، للحديث بشأن أزمة الحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kprf46x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"