عادي

«بي أيه آي بارتنارز» تسعى لجذب «أديا» لدعم عرض «سانوفي»

16:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بي أيه آي بارتنارز» تسعى لجذب «أديا» لدعم عرض «سانوفي»

نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة «بي أيه آي بارتنارز» تسعى إلى جذب أكبر صندوقين للثروات السيادية في العالم لدعم عرضها للاستحواذ على قسم صحة المستهلك في شركة الأدوية الفرنسية «سانوفي».
وأوضحت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إن جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا»، الذي يدير أكثر من تريليون دولار، وشركة «جي آي سي» السنغافورية، يجريان محادثات للتعاون مع «بي أيه آي» في عرضها، حيث سيتنافس الكونسورتيوم مع شركة الاستحواذ الخاصة «كلايتون دوبليور أند رايس»، والتي تستعد أيضاً لطرح عرض ملزم قبل الموعد النهائي لتلقي الطلبات في سبتمبر.
سيناريوهات البيع
وذكرت وكالة «بلومبيرغ» أن الصفقة قد تقدر قيمة أعمال «سانوفي» بما يصل إلى 15 مليار يورو (16.7 مليار دولار). وقالت المصادر إن المداولات جارية وقد تتغير التفاصيل بما في ذلك مقدمي العطاءات وتحالفاتهم.
وقال ممثل عن «سانوفي» إن الشركة تراجع سيناريوهات البيع المحتملة لأعمال المستهلك عبر صفقة قد تتم في الربع الرابع على أقرب تقدير وأن الاستعدادات تسير على المسار الصحيح. وقال الممثل إن الشركة تبقي جميع الخيارات مفتوحة بما في ذلك الإدراج والبيع، بينما تتوقع اختيار الخيار الأفضل في الأشهر القليلة المقبلة، مضيفاً أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzkcm2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"