عادي
في محاولة لجذب الاستثمارات الصينية

«علي بابا» تعتزم ترقية إدراجها في بورصة هونغ كونغ

14:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر مجموعة علي بابا في بكين (رويترز)

قالت مجموعة علي بابا القابضة، إنها ستغير وضع إدراجها في هونغ كونغ، في خطوة فنية تؤهل شركة التكنولوجيا العملاقة لبيع أسهمها إلى 220 مليون مستثمر في البر الرئيسي الصيني.
وستتحول الشركة التي يقع مقرها في هانغتشو، والتي كانت أسهمها مدرجة في نيويورك منذ عام 2014 وفي هونغ كونغ منذ عام 2019، إلى وضع إدراج أساسي مزدوج في بورصة هونغ كونغ اعتباراً من 28 أغسطس، من وضع الإدراج الثانوي السابق، وفقاً لبيان صدر الجمعة.
والتصنيف الجديد من شأنه أن يؤهل أسهم علي بابا لقناة الاستثمار عبر الحدود Stock Connect عندما يجتمع مشغلو البورصة في شنتشن وشنغهاي في 5 سبتمبر لمراجعة ما يجب إضافته إلى البرنامج. ومن المرجح جداً أن تكون علي بابا، إحدى كبرى شركات التكنولوجيا العملاقة في الصين بقيمة 1.58 تريليون دولار هونغ كونغ (202.7 مليار دولار) لإدراجها في هونغ كونغ، مؤهلة للانضمام إلى البرنامج، ما يمهّد الطريق للمستثمرين من البر الرئيسي لأخذ أول قضمة من السهم في 9 سبتمبر على أقرب تقدير.
ضخ سيولة
وقال داي مينغ، مدير صندوق في شركة هويتشين لإدارة الأصول في شنغهاي: «من المؤكد أن هذا سيجلب رياحاً مواتية لأسهم علي بابا، ويضخ السيولة في السهم. إنه يحدث فرقاً كبيراً من حيث إمكانية تداول الأسهم من خلال Stock Connect».
وارتفعت أسهم علي بابا بنسبة 0.7% إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر عند 82.20 دولار (هونغ كونغ) بعد الإعلان. وانخفض مؤشر هانغ سنغ، وهو مؤشر السوق القياسي للمدينة، بنسبة 0.6%.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya3jmzca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"