"650S Sprint" سيارة سباق جديدة من "ماكلارين"

02:26 صباحا
قراءة دقيقتين
أكدت شركة "ماكلارين أوتوموتيف" أنها سوف تعرض أحدث موديلاتها خلال مهرجان "بيبل بيتش كونكورس دو إليجانس" في العام الجاري، وهو موديل 650S Sprint المخصص للسباقات، وذلك إلى جانب تشكيلة أخرى من موديلات "ماكلارين"، 4 منها سيتم تقديمها في ظهورها العالمي الأول .
وهو مؤسس على موديل 650S Sprint الموجه للسباقات والذي كُشف النقاب عنه مؤخراً، مع دعمه ببعض الإضافات في نظام الفرملة والتوجيه، وتحسين فاعلية مقاومة الهواء، إضافة إلى تزويده بنظام التحكم النشط بالشاسيه . وتساعد هذه التحسينات على توفير تجربة قيادة مثيرة في سباقات الفئة "جي تي"، ومن دون فقدان التوازن المتوفر في سيارة الطريق العادي .
وكما في الموديل العادي يوفر التصميم المحدث من الناحية الإيروديناميكية مستويات أعلى من قوة الخفض، كما تساهم مآخذ الهواء المستعارة من سيارة الطريق في تبريد محرك M838T البالغة سعته 8 .3 لتر، والمزود بشاحن توربيني مزدوج، والمحرك نفسه مستعار من سيارة الطريق، مع معايرته بطريقة مثالية مع ناقل الحركة لتعزيز القيادة في الحلبات .
وكذلك تم التركيز في المقصورة على مزايا السباقات، حيث تم التخلص من الوزن غير الضروري لتقليل وزنها إلى الحد الأدنى، ولكن من دون المساومة بالراحة أو السلامة . وقد تم استخدام شاسيه من ألياف الكربون الخفيفة وكذلك تم بناء قفص حماية مجاز من الاتحاد الدولي للسيارات بغرض توفير حماية أكبر للسائق . وكذلك زودت المقصورة بمقعد سباقات من ألياف الكربون، مع حزام أمان بست نقاط ارتكاز الأمر الذي يوفر للسائق جلوساً مثالياً، في حين تم الاحتفاظ بنظام التكييف في سيارة الطريق من أجل المزيد من الراحة، كما تمت إضافة طفاية الحريق .
كذلك زودت السيارة بخزان وقود كبير مع نظام تعبئة سريع، وغطاء محرك متكامل مع أنابيب الراديتور . أيضاً تمت إضافة فتحات تهوية على الأجنحة الأمامية لتمرير الهواء بشكل مثالي على جسم السيارة . ويشار إلى أن النموذج الأولي من هذه السيارة عرض خلال مهرجان "غودوود للسرعة" .
وتتميز السيارة بمستوى ركوب منخفض، نتيجة دعمها بنظام تخميد متكيف، ونوابض معدلة . وهي تتحرك على عجلات سباق 19 بوصة مع تلبيسها إطارات بيريلي، في حين يساعد نظام الرفع الهوائي على تغيير العجلات سريعاً .
كذلك تمت تعزيز قوة الكبح من خلال نظام فرملة مخصص للسباقات، وصنع لها خصيصاً . ويتكامل هذا النظام مع نظام الفرملة والتوجيه ليوفر قوة كبح هائلة، ويسمح بالفرملة الجانبية عند المنعطفات، ويعزز الشعور بالفرملة مع تحسين الكبح عند التحرك السريع في المنعطفات .
ولم تكشف الشركة أي معلومات عن السرعة القصوى للسيارة، ومعدل تسارعها من وضعية الثبات إلى 100 كلم/ساعة، وأفصحت فقط عن قوتها القصوى، ونسبة القوة إلى السعة، إضافة إلى سعرها المتوقع .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"