عادي

"مان" تطلق صندوقاً للاستثمار في المشاريع البيئية

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مان إنفستمنتس أمس عن إطلاقها مدير استثمار جديد متخصص في تمويل المشاريع ذات الصلة بالبيئة، أطلقت عليه اسم صندوق مان لفرص الاستثمار في المشاريع البيئية أو مان إنفايرومنتال كابيتال أوبورتيونيتيز .

يسعى صندوق مان لفرص الاستثمار في المشاريع البيئية للاستفادة من فرص الاستثمار التي تنشأ عن الاستجابة للقضايا البيئية مثل التغيرات المناخية وأمن الطاقة والابتكارات التقنية المرتبطة بالطاقة . ويرأس نك وود، العضو في اللجنة الإدارية لمان إنفستمنتس والذي يتمتع بخبرة تمتد ل 14 عاماً في قطاع الاستثمار، مدير الاستثمار الجديد .

يقع المقر الرئيسي لصندوق مان لفرص الاستثمار في المشاريع البيئية في لندن حيث تنضم هذه الشركة إلى مديري الاستثمار الأساسيين التابعين لمان إنفستمنتس .

وتتولى الشركة الجديدة إنشاء وإدارة الهياكل الشبيهة بالملكية الخاصة مع التركيز على امتلاك أصول حقيقية في مجال التمويل البيئي .

ويأتي إطلاق صندوق مان لفرص الاستثمار في المشاريع البيئية في أعقاب الإغلاق الناجح لصندوق رائد خاص بالغازات الدفيئة والذي جمع 400 مليون يورو (حوالي 600 مليون دولار) . وقد أغلق صندوق استخلاص غاز الميثان الصيني في ديسمبر/ كانون الأول الماضي . والغرض من المشروع الذي يعتقد أنه الأكبر من نوعه، هو استخلاص غاز الميثان من مناجم الفحم في مقاطعة شانكزي في الصين واستخدام هذا الغاز لتوليد أرصدة الكهرباء والكربون، وذلك وفقاً لأحكام وإملاءات بروتوكول كيوتو .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"