برامج الصيف.. حلقات بدون جمهور على القنوات اللبنانية

06:22 صباحا
قراءة دقيقتين

بيروت:هناء توبي

على الرغم من استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ لمنع تفشي فيروس «كورونا» المستجد، فإن القنوات الفضائية اللبنانية آثرت العودة إلى إطلاق برامجها المقررة لموسم الصيف، ولكن من دون جمهور يتفاعل داخل الاستديوهات، باستثناء البرامج التي كان صور بعض حلقاتها لموسم الخريف، وتأجل عرضها؛ بسبب التظاهرات التي عطلت بث البرامج والتي تلاها شهر رمضان، لتعود لبث ما كان سجل في موسمها الصيفي، أما البرامج التي تصور حلقات جديدة فتخلت عن جمهورها داخل الاستوديو، ويتم إجراء الحوارت مع الضيوف عبر «سكايب» بانتظار اتضاح تطورات انتشار الفيروس.
في هذا السياق كشفت محطة «إم تي في» أن طوني بارود سيتولى تقديم برنامج ترفيهي يحمل اسم «كمشتك» ويجمع بين الفن والترفيه والمسابقات، ويعرض كل اثنين. وكذلك باشرت المحطة ذاتها عرض حلقات من برنامج «مين بيعرف» الذي تقدمه ناديا البساط وهو يقوم على الاختبارات في مجالات عدة تتعلق بالثقافة والمعلومات العامة ويجمع مجموعة من النجوم للإجابة عن الأسئلة، وتبث حلقات جديدة منه؛ لكنها صورت سابقاً.
ويعود مارسيل غانم ببرنامجه السياسي «صار الوقت»، بعد توقفه خلال رمضان، وفي المقابل يغيب برنامج بيار رباط «منا وجر» لأن عودته تعثرت بسبب فيروس «كورونا» الذي فرض استبعاد الجمهور وأفقد البرنامج طبيعته في الحلقات الأخيرة منه.


فقرات منوعة


أطلقت محطة «الجديد» برنامج «صباح اليوم» ويتضمن فقرات منوعة ولقاءات مع أحد ضيوف عبر «سكايب» على أن يتولى تقديمه مجموعة من الإعلاميين. وقدمت الحلقة الأولى منه نسرين ظواهرة على أن تتوالى حلقات العمل مع ظواهرة وميلاد حدشيتي وماغي عون وجوزيف حويك ومارييت يونس وساشا دحدوح وكارين سلامة التي انضمت إلى «الجديد» مؤخراً بعدما عملت سنوات طويلة في تلفزيون «المستقبل».
ويعود برنامج «أنا هيك» مع نيشان ديرهاتونيان في حلقات مخصصة للموسم الصيفي، ويبدو أنه ينحو نحو الحوارات السياسية بدل اقتصاره على المواضيع الاجتماعية كما كان سابقاً، وربما يكون السبب خلف ذلك أنه في لبنان لايمكن فصل السياسة عن القضايا الاجتماعية، أو أن نيشان يود إحداث تغييرات في برنامجه لجذب متابعين جدد تعنيهم السياسة، كذلك الحال بالنسبة لبرنامج طوني خليفة الذي يحمل اسمه «طوني خليفة» فقد تم تعزيز المساحة السياسية فيه.في المقابل توقف برنامج «يسقط حكم الفاسد» لرياض قبيسي ويعود برنامج «هلق شو» لجورج صليبي وبرنامج «داليا والتجديد» لداليا كريم.
وتستأنف «إل بي سي» برنامج «رؤية لبنان عشرين تلاتين» كل اثنين ويتولاه البير كوستانيان وبرنامج «لهون وبس» لهشام حداد الذي سيعود، لكن لم يتم الاتفاق بعد بشأن تصويره داخل استديوهات «فيزيون» أم خارج الجدران كما لم يحدد موعد انطلاقته بعد.
أما قناة «أو تي في» فتتابع تقديم برامجها التي بدأتها منذ الخريف وهي «عالمكشوف» الذي تتولاه دانيا الحسيني و«بدبلوماسية» مع روزانا رمال و«بالمباشر» مع رواد ظاهر، و«حقك بإيدك» لباسكال بطرس و«نقطة فاصلة» الذي يتولاه حبيبب يوسف.
وتتابع محطة «ان بي ان» برامجها «آخر كلام» لعباس ظاهر و«السياسة اليوم» لعباس زلزلي و«السلطة الرابعة» مع ليندا مشلب و«وجهة نظر» مع إيمان شويخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"