محمد العامري: مجتمع الإمارات يتميز بالتكافل والتراحم

أعفى سكان وحداته من الإيجار
02:57 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

الأزمة الاستثنائية الحالية جراء انتشار «كورونا» أظهرت المعادن والقيم النبيلة في التكاتف والتلاحم التي يتحلى بها المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات، خاصة ملاك الوحدات السكنية، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المستأجرين في الظروف الحالية، من خلال إعفائهم من دفع الإيجار أو تخفيض قيمته أو تأجيل دفع الأقساط.

أعلن محمد البريك سالمين العامري عن إعفاء جميع المستأجرين لعقاراته في أبوظبي البالغ عددهم أكثر من 35 أسرة من رسوم الإيجار لمدة 3 أشهر والبعض منهم حتى نهاية العام الجاري ضمن مبادرة «أنتم بين أهلكم» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل مستأجري الوحدات السكنية في ظل الظروف الحالية.

وقال العامري: إن مبادرات الإعفاء من رسوم الإيجار واجب وطني على أصحاب الوحدات السكنية، حيث قام بإطلاق مبادرته مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء فيروس كورونا، وتماشياً مع المبادرات الخيرية والإنسانية التي تطلقها الجهات الحكومية والمعنية لتأكيد تلاحم المجتمع وتكاتفه في مثل تلك الظروف.

جزء من الكل

اعتبر محمد البريك سالمين العامري جميع المستأجرين من المقيمين على أرض الدولة جزءاً منها ويجب علينا جميعا الوقوف بجانب المتضررين منهم، وأن هذا ما عودتنا عليه القيادة الرشيدة بأن الوطن وطن الجميع والكل شركاء فيه. وأشار إلى إعفائه المستأجرين لمدة 3 أشهر والبعض منهم إلى نهاية العام وتقديم كل التسهيلات لمن لم يتمكنوا من دفع قيمة الإيجار كاملة دفعة واحدة.

ودعا جميع أصحاب الوحدات السكنية لإطلاق مبادرات خاصة لدعم الأسر المتضررة، والتخفيف من الضغوط الاقتصادية عليهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأوضاع الطارئة الناتجة عن أزمة فيروس «كورونا»، بتقديم إعفاءات من الإيجار لأصحاب الوحدات السكنية لفترات معينة كل حسب مقدرته.

وأكد أهمية دور ملاك العقارات في الدولة في إطلاق مثل هذه المبادرات الوطنية التي تسهم في التكاتف وتبرز فيها وقفات أبناء هذا الوطن، متطلعاً لوقوف الجميع مع الوطن في هذا الوقت، مشيداً بمبادرة الملاك تجاه المستأجرين بإعفائهم من الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة الإغلاق الاحترازي للمحلات التجارية والأنشطة إسهاماً منه لتخفيف الضرر عليهم واستشعاراً للمسؤولية الاجتماعية والوطنية.

أفضل الطاعات

قال محمد العامري: الصدقات والإنفاق في سبيل الله أفضل الطاعات والتقرب إلى الله تعالى، فما بالكم إذا كانت الصدقة والإنفاق في مثل تلك الظروف والأوقات، وأن مبادرة تجسد على أرض الواقع روح التكافل والتراحم التي يتمتع بها مجتمع الإمارات، وتدعم توجهات القيادة الرشيدة بتعزيز التلاحم المجتمعي، وتمتين الروابط والعلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع كافة.

وأشار إلى أن مبادرة «أنتم بين أهلكم» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر تسهم في الحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي قد تنجم عن الظروف الصحية الراهنة، وتأثر الكثيرون من التدابير التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس «كورونا» والعمل على منع انتشاره، خاصة الذين يعملون في القطاع الخاص والمهن الخدمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"