عادي
شباك «الفهود» اهتزت 119 مرة في 57 مباراة في ظل قيادته

الوصل يُقيل ريجيكامب ويُكلف سالم ربيع مؤقتاً

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
ريجيكامب مدرب الوصل السابق
دبي: علي نجم

قرر مجلس إدارة نادي الوصل، إقالة المدير الفني الروماني ريجيكامب، بعد الخسارة أمام بني ياس 4-1 في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي.

وجاء قرار انتهاء العلاقة بين الجانبين، بعدما قامت إدارة النادي «الأصفر» بالدفاع عن المدير الفني المقال، وعن قراراته الفنية والنتائج السلبية التي عاناها طوال موسمين ونصف، وتعيين المدرب سالم ربيع لقيادة الفريق مؤقتاً، بانتظار الإعلان عن هوية المدرب الجديد.

وتعتبر إقالة المدرب الروماني أول إقالة بعد بداية الموسم، والثالثة منذ بداية التحضيرات عقب إقالة الهولندي فوتا (الوحدة)، والإسباني كانيدا.

وتولى المدرب ريجيكامب قيادة الوصل منذ السادس من يناير/كانون الثاني 2018، ليكون المدرب ال21 الذي يتولى الإشراف على «الأصفر» منذ بداية الاحتراف، ليقود الفريق خلال 33 مباراة في دوري الخليج العربي، حقق الفوز في 15 منها، مقابل الخسارة في 11 مباراة، والتعادل في 7 مباريات، ليحصد الفريق تحت قيادته 52 نقطة، من أصل 99 ممكنة في دوري الخليج العربي.

وكان من اللافت خلال حقبة المدرب الروماني مع «الإمبراطور» الضعف الدفاعي الكبير الذي عاناه الفريق؛ حيث سكنت مرماه 63 هدفاً في 33 مباراة، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة في الدوري.

أما على مستوى كل البطولات، فقد تولى المدرب ريجيكامب قيادة الفريق في 57 مباراة، اهتزت فيها شباكه 119 مرة. ولعل ما عاب الفريق تحت قيادة ريجيكامب تلك الهزائم الكبيرة و«الخماسيات» التي تعرض لها سواء على المستوى المحلي أو القاري.

أرقام ريجيكامب مع الوصل في الدوري: لعب: 33، وفاز: 15، وتعادل: 7، وخسر: 11، وسجل: 57، عليه، شباك نظيفة: 4.

ريجيكامب في كل البطولات مع الوصل: لعب: 57، وفاز: 23، وتعادل في: 9، وخسر في: 25، وسجل: 90 هدفاً، وعليه: 119 هدفاً، وشباك نظيفة: 9

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"