عادي

الأسهم العالمية في جلسة منتصف الأسبوع.. ترقّب نتائج محادثات بيلوسي - منوتشين

13:28 مساء
قراءة 3 دقائق
يمران أمام لوحة إلكترونية للأسهم اليابانية (أ.ب)

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في وقت مبكر من تعاملات الأربعاء، بعد أن قال رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، إن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين قد حققا «تقدماً جيداً» في محادثات التحفيز، قبل أن يضيفا أنه «لا يزال أمامهما طريق طويل قبل التوصل إلى اتفاق».
وارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 39 نقطة، فيما يتم تداول العقود الآجلة لمؤشري ستاندرد آند بورز وناسداك في المنطقة الخضراء.
وبعد اجتماع بيلوسي ومنوتشين الثلاثاء، قال ميدوز لقناة سي إن بي سي: إن المسؤولين سيتحدثان مرة أخرى، وإنه يأمل في رؤية «نوع من الاتفاق قبل نهاية الأسبوع».

أسهم أوروبا 

نزلت الأسهم الأوروبية الأربعاء لترجح كفة خسائر الأسهم الدفاعية أمام التفاؤل إزاء نتائج فصلية مشجعة لشركتي نستله العملاقة في القطاع الاستهلاكي وإريكسون لمعدات الاتصالات.
ونزل المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش وهبط قطاعا الرعاية الصحية والعقارات أكثر من 0.5 في المئة لكل منهما.
لكن الأسهم الشديدة التأثر بالدورة الاقتصادية مثل البنوك وشركات صناعة السيارات، ارتفعت مع اقتراب مشرعين أمريكيين من اتفاق حيال حزمة مساعدات جديدة للمتضررين من فيروس كورونا.
وزاد سهم نستله 0.6 في المئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للنمو الذاتي للمبيعات في 2020 كما دعم الطلب القوي على أطعمة الحيوانات الأليفة والمنتجات الصحية النتائج الفصلية.
وقفز سهم إريكسون السويدية 7.2 في المئة فيما ساهمت هوامش أعلى وإطلاق الصين شبكات الجيل الخامس في تخطي الشركة تقديرات الأرباح الأساسية الفصلية.

الأسهم اليابانية 

صعدت الأسهم اليابانية عند الإغلاق الأربعاء بفعل تفاؤل بشأن إمكانية توصل مشرعين أمريكيين لاتفاق بشأن حزمة تحفيز قبيل الانتخابات الرئاسية وهو ما عزز الأصول العالية المخاطر على مستوى العالم.
وصعد المؤشر نيكاي 0.31 في المئة ليغلق عند 23639.46 نقطة معوضاً بعض الخسائر التي تكبدها أمس الثلاثاء مع صعود 188 سهماً على المؤشر مقابل تراجع 35.
وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.73 في المئة إلى 1637.60 نقطة.
وأنهى 31 مؤشراً فرعياً للقطاعات من 33 في بورصة طوكيو الجلسة على ارتفاع.
وكانت أسهم قطاعات الحديد والصلب والتعدين والشحن المرتبطة بالدورة الاقتصادية الأفضل أداء في البورصة الرئيسية.
وقبيل أسبوعين فحسب من انتخابات الرئاسة الأمريكية، اقترب مشرعون أمريكيون من إبرام اتفاق بشأن حزمة جديدة للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد، إذ قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيقبل مشروع قانون أكبر للمساعدات على الرغم من معارضة الحزب الجمهوري الذي ينتمي له.
ودفع هذا النبأ وول ستريت للصعود عند الإغلاق وعزز المعنويات في آسيا.
وفي بورصة طوكيو، صعد سهم شيماتشو 14.54 في المئة وهو ما يقل بقليل عن الحد الأقصى اليومي له بعدما قالت شركة نيتوري هولدنجز لتجارة الأثاث: إنها قد تقدم عرضاً لشراء الشركة العاملة في مجال تطوير المنازل مما يهدد عرضاً طرحته دي.سي.إم هولدنجز.
ونزل سهم نيتوري 1.63 في المئة فيما تراجع سهم دي.سي.إم 6.81 في المئة.
وزاد سهم إيه.إن.إيه هولدنجز 1.73 في المئة على الرغم من تقارير أشارت إلى أنه من المتوقع أن تتكبد الشركة المشغلة لخطوط طيران والمتضررة من جائحة كورونا صافي خسارة 530 مليار ين (خمسة مليارات دولار) في السنة المالية المنتهية في مارس/ آذار 2021. وقالت الشركة بعد إغلاق السوق إن التوقعات غير مؤكدة.
وقفز سهم تاكارا بيو 5.42 في المئة بعدما رفعت الشركة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية توقعاتها لصافي الأرباح للشهور الستة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول.
وارتفع سهم نوجيما كورب 7.31 في المئة بعدما حدّثت الشركة توقعاتها لصافي الأرباح للسنة المالية المنتهية في مارس /آذار 2021. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"