عادي

بني ياس يواصل كرنفاله الهجومي.. والصدارة

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
بني ياس


أبوظبي: أيمن بشير
 تمسك فريق بني ياس بصدارته لدوري الخليج العربي لكرة القدم التي استمرت منذ الجولة الأولى بفوز كبير 5 - صفر على ضيفه خورفكان في ختام مواجهات المرحلة الثالثة التي جرت على ملعب «الشامخة».
يعتبر الفوز هو الأول لبني ياس على خورفكان في عهد المحترفين، كما أن «السماوي» سجل لأول مرة في تاريخه 4 أهداف نظيفة بالشوط الأول ولم يسبق له أيضاً الانتصار في أول 3 مباريات على التوالي بتاريخه في المحترفين، ليحافظ بذلك على صدارته بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بينما ظل «نسور خورفكان» بإحصائية صفرية من النقاط والأهداف وبتركة ثقيلة على شباكه التي استقبلت 7 أهداف في ثلاث جولات، حتى أن (الفار) رفض لهم هدفاً شرفياً في المباراة بداعي تسلل البديل عمر جمعة ربيع.
كما تابع بني ياس كرنفاله الهجومي ووصل إلى الهدف 12 في 3 مباريات، بواقع 4 أهداف في المباراة الواحدة.
لم ينتظر بني ياس كثيراً حتى يصل إلى شباك الضيوف بعد حصوله على ركلة جزاء طرد على إثرها كوامي أوتوني مدافع خورفكان بعد تعطيله سهيل النوبي المنفرد بالمرمى داخل المنطقة المحرمة، سجل منها الأرجنتيني غاستون سواريز الهدف الأول (7) قبل أن يحذو مواطنه نيكولاس خمينيز حذوه ويسجل الهدف الثاني (20) والذي كان أيضاً عن طريق ركلة جزاء ارتكبها المدافع عبدالعزيز إسماعيل.
وظهر بعدها البرازيلي جواو بيدرو ليضع بصمته الرابعة على الشباك في المنافسة بتسجيله للهدف الثالث (28) قبل أن يضع اللاعب المقيم التنزاني جون تيبار بصمته الأولى مع بني ياس بإحرازه للهدف الرابع (43)، ليختتم البديل أحمد شحدة مهرجان الأهداف بالهدف الخامس (85).
دانت السيطرة المطلقة للفريق المضيف منذ انطلاقة صافرة المباراة وسط استسلام واضح للضيوف حتى أن هجوم خورفكان في الشوط الأول لم يسدد سوى كرة وحيدة على مرمى بني ياس كانت في الدقيقة الأخيرة لتنتهي الحصة الأولى برباعية نظيفة كان يمكن أن تتضاعف.
في الشوط الثاني شعر لاعبو خورفكان بصعوبة الموقف وحاولوا البحث عن حفظ ماء وجه الفريق حتى لا تتضاعف النتيجة وهددوا مرمى الظنحاني في أكثر من مناسبة، بالمقابل ظهر «السماوي» باندفاع أقل بعد الاطمئنان على النتيجة وسلبية ردة الفعل عند الفريق المنافس الذي استقبل هدفاً خامساً في شباكه في الدقائق العشر الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"