عادي

ديوان ولي عهد أبوظبي يمنح جائزة الابتكار لـ «أوبينوا»

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد


أعلن ديوان ولي عهد أبوظبي أمس عن فوز شركة أوبينوا هيلث بجائزة الابتكار في دعم القوى العاملة الصحية لتحدي سولف التابع لمعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا MIT Solve 2020 للصحة العالمية لهذا العام. 
وتحظى الجائزة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في إطار التزامه بقضايا الصحة العالمية وجهوده الحثيثة المبذولة في القضاء على الأمراض، ضمن مبادرات الصحة العالمية لديوان ولي عهد أبوظبي، والتزام سموه بدعم خط الدفاع الأول وتزويد العاملين في مجال الرعاية الصحية بالموارد اللازمة. 
وقال نصار عبد الرؤوف المبارك، المدير أول بديوان ولي عهد أبوظبي: «تجسد المبادرة الإيمان الراسخ لقيادة دولة الإمارات بالآفاق الهائلة للذكاء الاصطناعي وقدرته على تحقيق قفزة نوعية في مجال الرعاية الصحية.. وتتميز شركة أوبينوا في استخدامها لهذا الابتكار بتحسين نمط الحياة ومنح العاملين في مجال الرعاية الصحية أداة هامة لتقييم صحة الأطفال حديثي الولادة».
من جانبه أعرب تشارلز أونو مؤسس شركة أوبينوا التي تتبنى تقنيات الذكاء الاصطناعي، عن امتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تقديره ودعمه.
وقال تشارلز أونو: «لا توجد حالياً الإمكانية الكافية للفحص المبكر لاختناق الولادة.. وتعتبر البلدان منخفضة الدخل الأكثر تأثراً بهذه الحالة حيث تشهد أعلى معدلات وفيات حديثي الولادة.. وندرك أن التشخيص المبكر للاختناق عند الولادة، سبيل النجاة والبقاء على قيد الحياة.. ومع ذلك فإن هذا يقتضي معدات باهظة الثمن وتخصصات غير متاحة في معظم أنحاء العالم.. وسيتيح لنا هذا الدعم المالي المقدم من ديوان ولي عهد أبوظبي تحسين تكنولوجيا أوبينوا وخدماتها وضمان منح كل مولود جديد فرصة التمتع بحياة صحية».
ويعتمد تطبيق شركة أوبينوا للهواتف الذكية على توظيف الذكاء الاصطناعي لتحليل بكاء حديثي الولادة لاكتشاف حالات الاختناق بينهم.
يعد الاختناق عند الولادة - حالة من الحالات التي يفتقر فيها المولود إلى الأوكسجين الكافي عند الولادة - هو المسؤول عن إعاقة ووفاة ما يقرب من مليوني طفل حديثي الولادة على مستوى العالم سنوياً وهو أحد الأسباب الثلاثة الأولى لوفيات الأطفال حديثي الولادة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"