عادي

طلبة المدرسة الإماراتية يواصلون تقديم أفكارهم لتصميم الخمسين عاماً

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
المدرسة الإماراتية

يواصل طلبة المدرسة الإماراتية مشاركتهم الفعالة في مبادرة 50x50 التي تستهدف إشراكهم في مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة الذي أطلقه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إشراك الجميع في تصميم مستقبل دولة الإمارات الذي تشرف عليه اللجنة العليا للاستعداد للخمسين، برئاسة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وشارك في الورشة مجموعة من الطلبة من مدرستي «مريم بنت سلطان» بالعين و«خليفة أ» بأبوظبي، وناقشوا محاور المبادرة الأربعة المتمثلة في «أسلوب الحياة، والاستدامة والبيئة، والقيم الإماراتية، والوظائف والمواهب في المستقبل».
وطرحت الورشة تساؤلات محورية أجاب الطلبة عنها باقتراح أفكار إبداعية مبنية على استشرافهم للمستقبل وتصورهم لأنماط العيش وممارسة الأعمال والرياضة كذلك، وأهمية الحفاظ على المكتسبات والمنجزات التي تحققت، والمضي بها قدما نحو العالمية والريادة، بالعمل على بلورة منظومة أفكار ومقترحات تستجيب لمحاور المبادرة الأربعة.
وقدم طلبة مدرسة خليفة «أ» مجموعة من الأفكار، للحفاظ على نمط عيش صحي وآمن ومستدام، كالتركيز على زيادة النشاط البدني، وتصميم ألعاب إلكترونية محفزة لروادها، لممارسة التمارين الرياضية، والاستفادة من التقنيات المتقدمة في الروبوت. فيما قدم طلبة مدرسة مريم، أفكاراً  انبثقت عن محاور المبادرة، منها اطلاق أسبوع القيادة الشابة تحت محور الوظائف والمواهب في المستقبل، بحيث يتولى طلبة المدارس المتفوقون مهام عمل قيادية في الوزارات والجهات الاتحادية للتعرف من قرب إلى طبيعة العمل الحكومي ومتطلباته من المهارات. وفي محور مستقبل القيم الإماراتية قدموا مجموعة أفكار، منها تنظيم معارض جماهيرية تستعرض قيم المجتمع الإماراتي والاستفادة من الروبوت في مخاطبة زوار الدولة باللهجة المحلية، وتعيين مجموعة من الطلبة لتعليم الطلبة الآخرين عادات  المجتمع الإماراتي وقيمه.
وقالت مريم عيسى الظاهري، مديرة مدرسة مريم، إن مشاركة الطلبة مطلب وطني وواجب أخلاقي، ليكونوا شركاء حقيقيين في التنمية الشاملة لدولتنا.
فيما أكدت آمنة الزعابي مديرة مدرسة خليفة «أ» الإيمان الكبير بقدرة الطلبة على رسم خارطة الطريق للمستقبل، بفضل ما يتمتعون به من علوم ومعارف ومهارات وإيمان مطلق بأن لا وجود لكلمة مستحيل في قاموس الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"