عادي

ساوثمبتون يتصدر للمرة الأولى منذ 1988

13:38 مساء
قراءة دقيقتين
ساوثمبتون
ساوثمبتون


اختطف فريق ساوثمبتون صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 32 عاماً، وتحديداً منذ عام 1988،بفوزه 2-0 على نيوكاسل، فيما بقي بيرنلي بسجل خال من الانتصارات هذا الموسم بتعادله سلباً مع برايتون، ضمن المرحلة الثامنة من ال«بريميرليغ».
وضمن هدفا تشي آدامز وستيوارت أرمسترونغ لساوثمبتون، إنهاء يوم الجمعة في قمة ترتيب الدوري للمرة الأولى منذ أيام كريس نيكول قبل 32 عاماً.
وبعد نحو عام من خسارته المذلة صفر-9 أمام ليستر سيتي، شهد النادي تحولاً جذرياً لدرجة أنه يبدو قادراً على الذهاب بعيداً.
وهذا هو الفوز السادس توالياً لساوثمبتون، لكنه قد يخسر صدارته وفقاً لنتائج ليفربول وليستر وتوتنهام وإيفرتون ولفرهامبتون الذين أتوا بعده في الترتيب بعد مباراته مع نيوكاسل الجمعة.
ويلعب ليفربول مع مانشستر سيتي اليوم الأحد، في مباراة قمة، وكذلك توتنهام مع وست هام، وليستر سيتي مع ولفرهامبتون.
 وتندر نادي ساوثمبتون المعروف بلقب«القديسون» على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «أوقفوا العد» على هامش انتخابات الرئاسة، وطالب بتغريدة في «تويتر» بإيقاف العد بعد تصدره مؤقتاً.
وانضمت كيلي كيتس من قناة «سكاي سبورتس» للمزحة وقالت: «كل العيون على انتخابات الرئاسة في أمريكا هذا الأسبوع ومشجعو ساوثمبتون مثل ترامب يريدون إيقاف العد كي يستمتعوا بالإنجاز غير المسبوق منذ 32 عاماً».
 وعلق تيو والكوت نجم أرسنال السابق على الفوز والصدارة: «هذا وجهي المبتسم يلخص كل شيء، إنه نادي طفولتي وصدارته تاريخية وتعني الكثير لي، الأسف فقط على غياب الجمهور».
وفي المباراة الثانية، واصل بيرنلي أسوأ بداياته في الدوري من دون أي فوز في ثماني مباريات، منذ الموسم الماضي. وتقدم الفريق مركزاً من ذيل الترتيب، بحصوله على ثاني نقاطه من سبع مباريات، بتعادله من دون أهداف مع برايتون الذي حقق فوزاً واحداً من مبارياته الثمانية.
شهد النادي مؤخراً تحولاً جذرياً

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"