«البرنس» يجمع رمضان وسامي بعد 4 سنوات

أرقام في الفن
04:27 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

** للمرة الثانية يلتقي المخرج محمد سامي، والفنان محمد رمضان، من خلال الدراما التلفزيونية، بعد تعاونهما معاً قبل 4 سنوات في مسلسل «الأسطورة» الذي كان سبباً في انطلاقة الفنان نحو النجومية.
محمد سامي كتب المسلسل الذي سيجمع برمضان أيضاً بعنوان «البرنس»، والذي انتهى من كتابة 5 حلقات منه، ويعكف حالياً على كتابة بقية الحلقات، كما يحرص على اللقاء يومياً برمضان، للتشاور معه على خطوط الحلقات الرئيسية، وأدوار بقية الشخصيات واختيار الممثلين، فضلاً على التحضيرات والاستعدادات، وكل التفاصيل الخاصة بالمسلسل الذي سيعرض في موسم رمضان المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ التصوير منتصف ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل.
** يشهد موسم الرياض المسرحي عرض 5 مسرحيات مصرية هذا العام، جميعها للقطاع الخاص، هي: «3 أيام في الساحل» للنجم محمد هنيدي، و«الملك لير» للنجم يحيى الفخراني، و«حزلقوم» للفنان أحمد مكي، و«علاء الدين والعفريت» للنجمين أحمد عز ومحمد سعد، إضافة إلى «لوكاندة الأوباش» التي يعود بها النجم ماجد المصري بعد غياب 10 سنوات عن المسرح، من تأليف محمد عز، وإخراج أشرف زكي، والتي سيكون عرضها الأول بالسعودية، ويقوم أشرف زكي حالياً باختيار فريق العمل الذي سيشارك ماجد المصري بطولة المسرحية.
المصري يعرض له حالياً مسلسل «بحر»، تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح، ويشاركه بطولته محمد دياب، وثراء جبيل، ميرنا نور الدين، وكوكي، ونورهان، وفوزية محمد، ومحمد علي رزق وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمود جمعة، وسناء شافع، وحنان سليمان، وسلوى عثمان، وأشرف زكي.
** يواصل النجمان أحمد عز، ومحمد سعد، بروفات مسرحية «علاء الدين والعفريت»، استعداداً لعرضها خلال الفترة المقبلة بالسعودية، في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر/‏ كانون الأول المقبل، التي يجسد خلالها أحمد عز شخصية «علاء الدين»، فيما يجسد محمد سعد شخصية «العفريت»، أو المارد، وهي من إخراج مجدي الهواري، ومن تأليف ورشة كتابة تضم حسن المهدي، محمد جلال، محمد طلعت، أحمد شيكو وضياء محمد.
يشارك في المسرحية هشام إسماعيل، كريم عفيفي، إسلام إبراهيم، تارة عماد، وعدد من النجوم.
** بدأ المخرج أحمد خالد موسى بمونتاج ما يقرب من 140 دقيقة تم تصويرها من فيلم «لص بغداد» لاستخراج ما يقرب من 80 دقيقة، ليتبقى نحو 20 دقيقة ليكتمل الفيلم، حيث سيقوم بتصوير المشاهد المتبقية، في إحدى الدول الأوروبية، التي لم تستقر عليها شركة الإنتاج حتى الآن. ما جعل موسى ينتهز الفرصة، ويقوم بعمل مكساج الفيلم أيضاً ووضع الموسيقى التصويرية، خاصة أن الفيلم تقرر عرضه في موسم إجازة منتصف العام الدراسي خلال يناير/‏ كانون الثاني المقبل.
الفيلم بطولة محمد إمام، فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن «توتة»، صلاح عبد الله، أحمد رزق. تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، في أول تعاون بينهما في السينما.
** يفاضل نجما «مسرح مصر» مصطفى خاطر، وعلي ربيع، بين فكرتين لاختيار إحداهما لتقديمها للجمهور خلال شهر رمضان، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل المسلسل والأبطال المشاركين خلال الأيام المقبلة.
المسلسل لن يكون وحده الذي سيجمع الثنائي خاطر وربيع خلال الفترة المقبلة، حيث يستعدان للمشاركة معاً أيضاً في بطولة فيلم سينمائي بعنوان «ضرب نار» تأليف أمين جمال وورشته، ومن إخراج محمود كريم.
على جانب آخر يستعد علي ربيع لتصوير فيلم «سيدي بشر» مع المخرج سامح عبد العزيز، وبمشاركة زميله في فرقة مسرح مصر أيضاً محمد عبد الرحمن «توتة»، بينما يصور مصطفى خاطر حالياً دوره في فيلم «أشباح أوروبا» مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وأحمد الفيشاوي، ومعتصم النهار، وفي الوقت نفسه يستأنف تصوير مشاهده في فيلم «العارف» مع النجمين أحمد عز وأحمد فهمي خلال الأيام المقبلة بعد توقف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"