مزايا جديدة في "ويندوز فون 8"

02:52 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن العديد من المزايا التي يتمتع بها نظام تشغيل ويندوز 8 المخصص للهواتف المحمولة من واجهة ميترو الأنيقة إضافة إلى بعض التطبيقات المفيدة، وبعض الخصائص الأخرى التي ستكون متاحة في هذا النظام ومن بينها:

1-عمل مزامنة لمتصفح إنترنت إكسبلورر 10:

سيكون هذا المتصفح متاحاً على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب اللوحي والشخصي التي تعمل بنظام ويندوز، فبمجرد قيامك بتسجيل الدخول في ويندوز 8 مع كلمة المرور الشخصية، فإن نظام التشغيل سيقوم بعمل مزامنة للصفحات المفضلة وكلمات السر الموجودة على برنامج إنترنت إكسبلورر 10، وبذلك تستطيع الدخول على صفحاتك التي خزنتها على الحاسوب من خلال هاتفك الذي يعمل بنظام ويندوز فون 8 .

2- مزامنة التطبيقات:

من خلال تسجيل الدخول إلى ويندوز 8 فإنك تستطيع عمل مزامنة للتحديثات التي تطرأ على حساباتك على الفيس بوك والتويتر والبريد الإلكتروني، والدردشة مع أي مستخدم يقتني جهازاً يعمل بنظام ويندوز 8، وهذا الأمر سيكون حتماً مفيداً لمستخدمي الهواتف المحمولة الذكية، وتبادل المعلومات والبيانات بكل سهولة ويسر .

كما أن خاصية المزامنة تنطبق أيضاً على التطبيقات، فعلى سبيل المثال إذا قمت بتحميل تطبيق لتحرير الصور على حاسوبك الشخصي، فإنك تستطيع الوصول إليه من خلال هاتفك المحمول .

3- الدخول إلى الهاتف عن طريق التعرف إلى الوجه:

هذه الميزة متاحة في نظام أندرويد 0 .4 آيس كريم ساندويتش، حيث تمكنك من إغلاق أو فتح الهاتف من خلال التعرف إلى وجهك، ويبدو أن هذه الخاصية ستكون متاحة للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز، إضافة إلى إمكانية وضع كلمات سرية عن طريق الرسم على الشاشة .

4- مستعرض ملفات:

لم تكن خاصية استعراض الملفات موجودة في الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون 7، لكن مايكروسوفت قررت أخيراً وضع هذه الخاصية في نظامها الجديد وذلك تماشياً مع أنظمة الأندرويد و(iOS) التي تتمتع بهذه الميزة .

5- خاصية البحث الشامل:

يتوفر في ويندوز 8 للهواتف محرك بحث قوي متطور وهو أفضل من محركات البحث السابقة، إذ يمكنك من البحث عن كل شيء تقريباً سواء كان تطبيقاً في الهاتف أو معلومات على شبكة الإنترنت . حيث يمتلك ويندوز فون 7 بعض خصائص البحث مثل محرك بينغ، لكنه لا يمتلك خاصية البحث الشامل عن الملفات الموجودة على الهاتف .

6- تطبيق ميترو فيديو:

هو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام لمشاهدة مقاطع الفيديو وهو أخف حجماً من برامج التشغيل المعروفة مثل (Windows Media Player) و(Media Center) و(Real Player) والمخصصة فقط لأنظمة ويندوز فون .

من المزايا الأخرى التي يحملها نظام ويندوز فون 8 دعمه للعديد من المعالجات الحديثة التي طرحت في السوق خاصة تلك متعددة الأنوية، كذلك سيدعم تكنولوجيا اتصالات قريبة المدى NFC، إضافة إلى دعمه لبطاقات الذاكرة الخارجية SD ، ودعم الاجهزة التي تقدم شاشات بدقة عرض ألوان WVGA . WXGA وذلك حتى دقة 720 بي .

يشار إلى أن هنالك العديد من المزايا المتشابهة بين نظامي ويندوز 8 للحواسيب وويندوز فون 8 للهواتف المحمولة، ويبدو أن مايكروسوفت ستكشف المزيد من هذه المزايا خلال الأشهر القليلة المقبلة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"