عادي

الناقلات الإماراتية تستأنف خدمة 240 وجهة حول العالم

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: أنور داود

أظهرت بيانات مؤسسة «أوه إيه جي» المتخصصة ببيانات رحلات الطيران والمطارات أن عدد الرحلات المجدولة من دولة الإمارات ارتفع بنسبة 4.5% خلال الأسبوع الجاري، مقارنة مع الأسبوع الماضي، وذلك في إشارة على التعافي المستمر الذي يشهده قطاع الطيران المدني في الدولة، في ظل التحديات الكبيرة التي تفرضها أزمة «كوفيد-19».
وبحسب بيانات المؤسسة، بلغ عدد الرحلات التجارية المجدولة المغادرة من مطارات الدولة خلال الأسبوع الذي بدأ من 9 نوفمبر نحو 2092 رحلة، وذلك مقارنة مع 2002 رحلة في الأسبوع الذي بدأ في 2 نوفمبر.
وأشارت البيانات إلى تضاعف عدد الرحلات المجدولة المغادرة من الدولة من مستويات أبريل ومايو، بعدما وصلت إلى مستويات متدنية للغاية بسبب الإغلاق عند 797 رحلة خلال الأسبوع 30 مارس و872 رحلة في الأسبوع 6 أبريل و924 رحلة في الأسبوع 26 مايو، وذلك بسبب فترة تعليق رحلات الركاب للحد من انتشار كوفيد-19.
ومع الزيادة التدريجية في أعداد الرحلات التي تنطلق من مراكز النقل في دولة الإمارات، تتقلص نسب التراجع في الرحلات مقارنة مع مستويات العام الماضي.
وتساهم شركات الطيران الوطنية في تعزيز حركة النقل الجوي بين دولة الإمارات والعالم، وذلك على الرغم من التحديات التي تفرضها إغلاقات «كوفيد-19» على تحركات المسافرين الدوليين.
وبحسب بيانات سابقة للناقلات، استأنفت شركات الطيران الوطنية رحلاتها إلى نحو 240 وجهة حول العالم بما فيها الوجهات المشتركة، ما يشير إلى عودة الناقلات إلى خدمة العالم بعد التعليق المؤقت بسبب «كوفيد-19».
وفي وقت سابق، كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن ارتفاع عدد الطائرات المستخدمة لأجواء الدولة خلال شهر أكتوبر الجاري إلى نحو 1000 طائرة في اليوم، بزيادة تصل إلى أكثر من 200% مقارنة بشهر أبريل من هذا العام.
واستطاع قطاع الطيران المدني في الدولة تجاوز التحديات غير المسبوقة، التي فرضها «كوفيد-19» على مستوى العالم، وأثبت كفاءة التشغيل في مجال النقل الجوي، واتخذ قطاع الطيران مجموعة إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة «كوفيد-19»، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في الدولة، إذ تم توفير تقنيات متطورة وحديثة في المطارات، من بوابات التعقيم، وأنظمة التحكم، وتقنية التعقيم الذاتي للسلالم الكهربائية، وكاميرات الرصد والكشف الحراري. وارتفعت السعة المقعدية المجدولة في منطقة الشرق الأوسط خلال ذات الأسبوع لتصل إلى 2.01 مليون مقعد، وذلك مقارنة مع 1.99 مليون مقعد في الأسبوع الذي سبقه، لكنها لا تزال منخفضة بنسبة 59% مقارنة بمستويات يناير 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"