عادي

الأرصاد: منخفض يتسبب بأمطار.. ويفضل عدم ارتياد البحر

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يتزامن معه مرور امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، متجه من الغرب إلى الشرق، ما يؤدي إلى تكاثر السحب على الجزر الغربية والبحر، وبعض المناطق الساحلية، ثم تمتد على المناطق الشمالية والشرقية، تصاحبها أمطار تتركز على المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حتى يوم الخميس المقبل.
وتوقع المركز، أن تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عمان.
وطالب المركز قائدي المركبات بأخذ الحيطة أثناء الأمطار، ومع تدني مدى الرؤية،  بسبب الغبار والأتربة المثارة. كما نصح بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وعدم ارتياد البحر، لاضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.
وغطى ضباب متقطع في الساعات الأولى من صباح السبت، مناطق مختلفة، واستمر  10 ساعة، أدى إلى تدني الرؤية لأدنى مستوياتها، حيث تشكل الضباب على مدينة زايد بمنطقة الظفرة، والخزنة وطريق أبوظبي- العين، ومطار أبوظبي الدولي، ومطار رأس الخيمة، وعلى مطار دبي الدولي، وعلى نزوى، لهباب والليسيلي في دبي، والمدام، الفاية والذيد في الشارقة.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر، والالتزام بالسرعة المتغيرة الموضحة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعلت منظومة خفض السرعات إلى 80 كم على طريق أبوظبي - دبي (الشهامة - سيح سيدرة) وعلى طريق العين (العامرة) إلى أبوظبي (الخزنة)، وعلى طريق أبوظبي - دبي (الشهامة - سيح سيدرة) من الواحدة و56 دقيقة صباحاً، وحتى التاسعة والنصف صباحاً.
وتوقع المركز، أن يكون طقس الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً، يصبح غائماً ليلاً وصباح الإثنين على البحر والجزر غرباً، مع فرصة لسقوط الأمطار، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تصبح شمالية غربية نشطة السرعة ليلاً على البحر، وسرعتها من 20 إلى 30 كم / س تصل إلى 45 على البحر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب ليلاً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط، الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"