عادي

جيتكس 2020.. حضور عالمي يواكب التحول الرقمي في الإمارات

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق
1
دبي: «الخليج»

مئات الشركات العالمية تشارك في «أسبوع جيتكس للتقنية 2020» للمساهمة في التحول الرقمي الذي تقودة دولة الإمارات على مستوى المنطقة عموماً. وتعود إريكسون إلى أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام افتراضياً كشريك في التحول الرقمي، حيث تعمل على إطلاع العملاء والشركاء وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على آخر التحديثات والرؤى المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، عبر خبرتها وريادتها ومشاركتها العالمية.

وقامت إريكسون حتى الآن بتطور 70 شبكة من الجيل الخامس حول العالم على نحو مباشر يعزز ريادتها، وثقة المشغلين بتقنية الشركة المتطورة من الجيل الخامس لدفعهم نحو مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

وتشمل هذه الشبكات 36 دولة مختلفة، حيث وقعت إريكسون 117 اتفاقية تجارية حول العالم في هذا الإطار. ويقدر أحدث تقارير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، الذي صدر الشهر الماضي، أنه بحلول نهاية 2020، سيعيش أكثر من مليار شخص (15% من سكان العالم) في مناطق تغطيها خدمات الاتصال من الجيل الخامس. 

أجهزة هجينة 

وفي إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، تستعرض إيرباص حلولها وأجهزتها الهجينة المعززة بتقنيات اتصال الجيل الخامس، والمصمّمة للمهام الحرجة. وتعتبر هذه الفعالية العالمية المخصصة للتكنولوجيا، الأولى من نوعها منذ تطبيق القيود لمواجهة الجائحة في دولة الإمارات.

وتطرح إيرباص الميزات الحديثة التي تتفرّد بها أجهزتها تاكتيلون آغنت 500، وتاكتيلون آغنت 800، وتاكتيلون دابات. وتسلط الشركة الضوء على دور حلولها المتكاملة والمخصصة لشبكات الاتصال في دعم المهام اليومية للمستجيبين الأوائل، لا سيما خلال الأزمات. 

ويجمع تاكتيلون دابات، أحد أجهزة إيرباص الهجينة، بين ميزات الهواتف الذكية وأجهزة تيترا.

مشاركة هواوي 

أطلقت هواوي، مجموعة من حلول التعليم الذكية تستهدف المساهمة في تطوير أساليب جديدة للتعليم عن بعد وتوفير نماذج تعليمية تواكب المستجدات التي تسببت بها الجائحة هذا العام وتستلزم حلولاً جديدة لمواصلة العملية التعليمية. وتسعى الشركة من خلال الابتكارات والحلول الجديدة إلى تحسين جودة التعليم في بلدان منطقة الشرق الأوسط على مدار الأعوام القادمة بعد أن أجرت العديد من الدراسات والأبحاث لتطوير هذه الحلول التي تعرض لأول مرة على الهيئات الحكومية والمؤسسات المعنية بالتعليم في جناح الشركة بالمعرض.

ووفقاً لهواوي، فإن أكثر من 1.5 مليار طالب حول العالم توقفوا عن الذهاب إلى المدارس والجامعات بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى تزايد الاعتماد على تقنيات المعلومات والاتصالات لضمان مواصلة العملية التعليمية؛ حيث تسعى كافة السلطات المحلية في بلدان المنطقة إلى الاستثمار في التقنيات التعليمية الجديدة لتحقيق القيمة المضافة المستهدفة للعملية التعليمية على ضوء الواقع الحالي ووضع خطط تحسين أساليب التعلم عن بعد على المدى الطويل.

وتركز هواوي على إنجاز التحول الرقمي في قطاع التعليم كأولوية. وتعمل على ذلك وفق خمس مراحل تشمل استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز خدمات التدريس والتعليم والبحث والإدارة والدعم؛ حيث توفر هواوي حلولاً شاملة بالاعتماد على خبرتها الكبيرة في الشبكات السلكية واللاسلكية، لاسيما شبكات الجيل الخامس الجديد.

ومن بين الحلول التعليمية الأساسية التي توفرها هواوي، يبرز حل الصف الدراسي الإلكتروني eClassroom الذي يوفر بيئة تعليمية ذاتية. وتوفر التقنيات الحديثة للصفوف الدراسية شاشات عرض تعليمية فائقة الوضوح والدقة HD 4K وإمكانية الاشتراك بالدورات الدراسية بنقرة واحدة والبيانات والتعليقات التوضيحية بشكل واضح ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل سلس، فيما يسهم في حل التعليم عبر الإنترنت من هواوي في نشر الدورات الدراسية وغيرها من الموارد التعليمية.

وصممت هواوي حلول مقرات العمل اللاسلكية لتوفرها للقطاع التعليمي؛ حيث تتيح الحلول الشاملة إمكانية الوصول إلى جميع الموارد داخل الصف الدراسي أو المبنى التعليمي بسهولة تامة ضمن منطقة محددة مخصصة لذلك. ويمكن تعزيز الحلول التعليمية من خلال دمجها مع شبكات بروتوكول الإنترنت والشبكات البصرية التي تصل نسبة الألياف الضوئية فيها إلى 80%، مما يوفر اتصالات سلكية سلسة ويحد من استهلاك الطاقة والمساحة بنسبة كبيرة.

مجموعة مراكز البيانات 

أعلنت «مجموعة مراكز البيانات من لينوفو» عن عرضها لأحدث حلولها وابتكاراتها التقنية في أسبوع جيتكس للتقنية 2020. وتشمل الحلول المعروضة تقنيات حوسبة الأداء العالي/الذكاء الاصطناعي HPC/AI على منصة Lenovo، وحلول شبكات الجيل الخامس/وأنظمة الحواف الحوسبية (5G/Edge).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"