عادي

«أمير الشعراء» يغلق باب التسجيل بموسمه التاسع

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


أبوظبي: «الخليج»
أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي انتهاء فترة تلقي قصائد المرشحين لبرنامج «أمير الشعراء» بموسمه التاسع (2020 - 2021 )، والذي شهد إقبالاً كبيراً من شعراء العربية الفصحى للمشاركة به، بوصفه أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي.
ويبدأ أعضاء لجنة تحكيم البرنامج المكونة من الدكتور علي بن تميم، الدكتور صلاح فضل، والدكتور عبدالملك مرتاض واللجنة الاستشارية التي تضم الدكتور أحمد خريس والدكتور محمد حجو خلال الفترة المقبلة عملية فرز وتقييم القصائد واختيار أفضل 150 شاعراً بين مئات المرشحين، والذين سيخضعون لمقابلات عن بعد وفق معايير فنية ونقدية دقيقة.
كما ستحدد لجنة التحكيم بعد إجراء المقابلات قائمة تضم 40 شاعراً، سيخضعون بدورهم لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم وذلك لاختيار القائمة النهائية المكونة من 20 شاعراً، والذين سيشاركون في حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على لقب «أمير الشعراء» وصولاً للحلقة النهائية والفوز ببردة الشعر وخاتم الإمارة.
ويواصل البرنامج تحقيق أهدافه ورسالته من أجل النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه والترويج له في الأوساط العربية وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية والتأكيد على دور أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"