عادي

تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لاعتماد الهوية الرقمية

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مؤتمراً صحفياً افتراضياً حول اعتماد الهوية الرقمية في القطاع الخاص، بحضور ممثلين عن هيئة أبوظبي الرقمية، ودبي الذكية، ومركز دبي للبلوك تشين، وممثلين استراتيجيين عن شركاء الهيئة من القطاع الخاص، حيث ناقش المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2020، تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في سبيل اعتماد الهوية الرقمية في إتمام المعاملات وتقديم الخدمات.
وناقش المجتمعون في المؤتمر، أهمية التعاون مع القطاع الخاص لتفعيل التعامل بالهوية الرقمية والتوقيع الرقمي، والمحفظة الرقمية، ودور الهوية الرقمية في تمكين تقديم الخدمات الرقمية بشكل سلسل وسريع، كما تناول المؤتمر الخدمات المستقبلية التي يمكن الحصول عليها باستخدام الهوية الرقمية.
وقال المهندس محمد الزرعوني المدير التنفيذي للسياسات والبرامج في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، «إن سعادة أبناء المجتمع الإماراتي دائماً ما كانت الهدف الرئيسي لكل المبادرات التي تطلقها الهيئة، ومنها الهوية الرقمية». 
وأضاف قائلاً: «كان هدفنا الأول ومازال هو سعادة أبناء الإمارات، وتلبية طموحاتهم بتقديم خدمات سهلة وميسرة، وهذا ما استطعنا تحقيقه من خلال الهوية الرقمية. فعندما نقول هوية رقمية، فإننا نعني التقليل من زيارات مراكز خدمات العملاء. لا أوراق ولا ساعات مهدورة على الطرقات وفي طوابير الانتظار، اليوم يمكن الاستفادة من امتيازات الهوية الرقمية في مختلف القطاعات، حيث يمكن للمستخدم فتح حساب بنكي أو إتمام صفقة تجارية بكبسة زر».
وأعلنت الهيئة تجاوز عدد حسابات الهوية الرقمية حاجز 950 ألف حساب، يمكن لأصحابها الاستفادة من أكثر من 219 بوابة خدمة رقمية في مختلف إمارات الدولة، تتنوع بين موقع إلكتروني وتطبيق هاتف ذكي، وخدمة توقيع وختم رقمي. ويأتي هذا الإنجاز بعد عامين فقط على إطلاق الهوية الرقمية.
يذكر أن الهوية الرقمية هي أول هوية رقمية وطنية للمواطنين والمقيمين والزائرين، تسمح لهم بالحصول على جميع الخدمات في القطاعات المختلفة في الدولة، حيث تمكنهم من توقيع المستندات والتحقق منها رقمياً، كما تمكنهم من طلب نسخة رقمية من المستندات الصادرة لهم، واستخدامها في الحصول على الخدمات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"