عادي

«اتصالات» تدرس تنفيذ 3 مشاريع للمدن الذكية

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»

تدرس «اتصالات» تنفيذ 3 مشاريع تطبق معايير المدن الذكية خلال الفترة المقبلة، وذلك في أبوظبي ودبي بالتعاون مع شركات تطوير عقارية، وذلك في إطار دعمها لعمليات التحول لأنماط المدن الذكية في الإمارات، فيما نفذت عدداً من المشاريع المعتمدة على البنية الذكية مع عدد من الجهات والشركات في الدولة، وبالأخص المتعلقة النظام الذكي للإنذار المبكر للحماية من خطر الحرائق «حصنتك» على مستوى الدولة.
وقال عبدالله الأحمد، نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الكبرى، والحكومية في مجموعة «اتصالات» في تصريحات على هامش معرض جيتكس 2020، أمس: «إن التوسع في نشر شبكات الجيل الخامس في الإمارات يمثل دعامة كبيرة لإنجاز مشاريع المدن الذكية».
وأشار الأحمد إلى أن تطبيقات المكالمات الصوتية عبر الإنترنت والاجتماعات المرئية من «اتصالات»، شهدت نمواً بسبب جائحة «كوفيد- 19» بأكثر من 250% خلال الفترة من فبراير وحتى سبتمبر الماضي، كما شهدنا زيادة خلال تلك الفترة ونمواً كبيراً في حركة البيانات المستخدمة في الألعاب الإلكترونية بما يتجاوز 200% وارتفاعاً في نسبة حركة البيانات في خدمات وتطبيقات الفيديو بأكثر من 50%.
وأوضح أن إجمالي عدد المشتركين في برنامج «حصنتك» الذكي الذي تنفذه بشراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية في جميع إمارات الدولة لمواجهة الحرائق في المنازل بلغ 20 ألف مشترك، وتستهدف الوصول بعدد المشتركين إلى 50 ألف مشترك 2021.
وأوضح الأحمد، أن «المجموعة»، قامت بتطوير برنامج مخصص للتواصل المرئي عن بعد للجهات الحكومية باسم «كلاود توك»، تتيح غرف اجتماعات افتراضية تتسع ل100 شخص، يوفر خصائص الخصوصية المرتفعة والتواصل الافتراضي اللازم دون الحاجة إلى الحضور الشخصي.
وأضاف أن خدمات التواصل الافتراضي، ارتفع الطلب عليها بما يصل إلى 80% منذ بداية العام وحتى الوقت الراهن بدعم من تداعيات جائحة «كوفيد- 19»، مقارنة بنفس الفترة 2019.
وقال الأحمد: «استطاعت «اتصالات» خلال ذروة جائحة «كوفيد- 19» دعم قطاعات مختلفة بالدولة ومن أبرزها قطاع التعليم عبر إتاحة استخدام 800 موقع تعليمي للمدرسين والطلبة دون الحاجة إلى استهلاك بيانات أو توفير الفصول التعليمية عن بعد مجاناً لنحو 20 ألف طالب لا تتوفر لديهم خدمات الإنترنت المنزلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"