عادي

25 ألف زائر لمراكز "المحميات الطبيعية" خلال 5 أيام

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: ميرفت الخطيب
استقبلت مراكز هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، 24905 زائرين بين الأول والخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بمناسبة اليوم الوطني
الـ49 للدولة، توزعوا على مختلف المراكز التابعة للهيئة. وبالتعاون مع برنامج «ساند» التطوعي؛ فقد تم تنظيم الزيارات في المراكز التابعة للهيئة، وتنظيم حركة الزوّار والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية في كل مركز.
وبلغ إجمالي زوّار مركز واسط للأراضي الرطبة 1948 زائراً، و6606 إلى مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، و476 زائراً إلى مركز كلباء للطيور الجارحة، و5098 زائراً إلى متحف التاريخ الطبيعي والنباتي، وحديقة بحيص الجيولوجية فكان عدد زوارها 709، ومزرعة الأطفال 6382 زائراً، والحديقة الإسلامية 2547 زائراً، ومركز الحفية لصون البيئة الجبلية 1079 زائراً، ومركز الذيد للحياة الفطرية 33 زائراً.
وقالت هنا سيف السويدي، رئيس الهيئة: «تلعب الهيئة من خلال مختلف مراكزها وأنشطتها وبرامجها، دوراً توعوياً بيئياً كبيراً، وتسهم في زيادة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى السكان والزوار وأفراد المجتمع كافة، كما أن تلك المراكز تعتبر وجهة سياحية ممتعة للكبار والصغار، فهي بطبيعتها تصنف ضمن إطار السياحة البيئية التي أخذت تحتل مكانة مميزة لدى السياح على مستوى العالم».
وأوضحت: إن لدى الهيئة ومراكزها برامج متنوعة وهادفة، تناسب مختلف فصول السنة والمناسبات الوطنية، الأمر الذي يسهم في زيادة إقبال الزوار عليها، وتوفر للزوار تجربة علمية فريدة من نوعها، تتمثل في مجمعات تعليمية وترفيهية، حيث يجد كل زائر ما يرغب به من الترفيه ومتعة التعلم والاستجمام، ويحظى زوار مراكز التعلم بجولات تعليمية من خلال وسائل ترفيهية للتعرف إلى الأقسام المتعددة لدى المراكز، وتعد هذه المراكز معالم علمية مميزة للناس وفرصة للتعرف إلى مختلف العلوم الطبيعية، كعلوم البيئة الصحراوية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"