عادي

أبوناموس «البديل السوبر» يخطف أضواء الدوري والكأس

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي:  أيمن بشير 

يمضي بني ياس في بداية موسمه المثالي بثبات، بعدما حجز مكانه في المربع الذهبي لبطولة كأس رئيس الدولة، ويتواجد بين الأربعة الكبار في الدوري.

وتأهل بني ياس إلى نصف نهائي الكأس بعدما جدد فوزه على الوصل بهدف متأخر ل«البديل السوبر» أحمد شحدة أبو ناموس، ليكون الانتصار هو الثاني ل«السماوي» على «الإمبراطور» بعدما كان هزمه في الدوري 4-1.

ورد «السماوي» الدين ل «الإمبراطور» الذي أخرجه من دور ال16 في موسمين على التوالي وتحديداً 2016-2017 و2017-2018 قبل أن يخرج أمام النصر من نفس المرحلة في الموسم قبل الماضي بالفوز عليه بهدف نظيف. 

ويدين بني ياس بالفضل في هذا الفوز الغالي إلى أحمد أبو ناموس الذي خطف هدف الحسم قبل خمس دقائق من نهاية المباراة مقدماً نفسه كلاعب «سوبر» وبديل من ذهب يسجل الأهداف في الوقت الصعب ومتوجاً نفسه هدافاً للفريق في الكأس، بعد أن كان قد سجل هدفي العبور من دور ال16 في شباك العروبة.

ومنذ 6 ديسمبر/ كانون الأول الحالي وأحمد أبو ناموس هو حديث كرة القدم الإماراتية بأهدافه الرائعة، فقد سجل هدفين في شباك العروبة، ثم عاد في 17 الحالي وسجل هدفاً على طريقة مارادونا في شباك الشارقة في الدوري ملحقاً ب«الملك» الخسارة الأولى، قبل أن يسجل هدفاً في شباك الوصل.

من جهته، أعرب الروماني دانييل إيسيلا عن سعادته بتجاوز الإمبراطور والعبور إلى نصف النهائي، وقال إنه يعرف جيداً التعامل مع مباريات الكؤوس ولعب مع الوصل بكل حذر مع وجود الرغبة في الفوز حتى تمكن «السماوي» من حسم المباراة في وقتها الأصلي.

وشدد المدرب الروماني على لاعبي «السماوي» للاستعداد جيداً لمواجهة شباب الأهلي السبت المقبل في الجولة 11 من دوري الخليج العربي.

في المقابل، كان الخروج من هذه المرحلة صعباً على الوصل، لاسيما أن الفريق الأصفر تواجد في نهائي أغلى الكؤوس 10 مرات وتوج بلقبين، ولكن التطور الذي يشهده الوصل يشير إلى أن الإمبراطور عليه أن يقاتل في الدوري وكأس الخليج العربي من أجل انجاح موسمه المليء بالمتغيرات الفنية إذ إن الفريق قاده 3 مدربين والموسم مازال في بدايته.

 وداع الكأس الأغلى لم يكن هو الأمر الوحيد الذي القى بظلاله في النادي الأصفر فلقد كان أيضاً طرد كابتنه فابيو ليما، لاسيما بعدما اتضح ان اللاعب لم يفعل ما يستحق عليه إخراج البطاقة الحمراء. 

وانتقد فابيو ليما حكم المباراة بشدة، وقال: لقد شاهدت حالة طردي وهي غير محقة، وقد كان على الحكم أن يعود إلى تقنية الفيديو، وكذلك فانه في مثل هذه المباريات المهمة كان يجب تعيين حكم كبير لها.

وشدد ليما على أن الحكم سلطان محمد صالح لم يكن محقاً في قراره بطرده من الملعب، وقال «يجب عليه أن يعتذر مني، أنا لم أفعل أي شيء فقد كنت أركض من أجل إحضارالكرة لمساعدة فريقي». 

الفريق الأفضل 

 من جانبه، أوضح المدرب البرازيلي أودير هيلمان أن الوصل قدم مباراة جيدة وظهر في الشوط الأول بمستوى ممتاز بعدما أغلق الطريق على هجوم بني ياس وعطل صناعة اللعب في الفريق السماوي، وكان الفريق الأصفر قريباً من هز الشباك في أكثر من مناسبة وكان الأكثر نجاعة هجومياً اغلب لحظات المباراة.

 وقال مدرب الإمبراطور في وصفه المباراة إن الشوط الثاني كان متكافئاً بين الفريقين ما صعب عليهم المواجهة واستقبل الوصل هدفاً من هجمة مرتدة سريعة.

وأشار إلى أن النتيجة كانت غير عادلة بالنسبة للوصل لكن سيعمل على تطوير الفريق أكثر للتعويض في المباريات القادمة في الدوري.

واكد المدرب البرازيلي أن على لاعبي الفريق العمل أكثر في التدريبات حتى يتم معالجة مثل هذه التفاصيل الدقيقة التي تحسم المباريات.

اللقب الثاني

وأعرب صالح اسماعيل عضو مجلس ادارة شركة كرة القدم في نادي بني ياس عن سعادته بالمستوى العالي الذي يقدمه «السماوي» في المباريات، متمنياً أن تكتمل الطموحات في هذا الموسم بالمضي قدماً في بطولة كأس رئيس الدولة.

وقال: نتمنى أن نذهب بعيداً في هذه البطولة وأن نرفع كأسها الغالية، لقد كنت لاعباً وحققت هذه البطولة، وإدارياً حين وصل الفريق إلى نهائي 2012، وانتظر ان تكون هذه هي المرة الثالثة التي يصعد فيها الفريق للمنصة وأنا في مجلس الإدارة.

واكد إسماعيل أن أحمد أبو ناموس لاعب متميز فهو كان هدافاً لفريق الرديف، والجميع كانوا متأكدين أنه سيبرز موهبته منذ أن كان في المراحل السنية والآن وجد الفرصة والمستقبل مازال أمامه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"